وزير التعليم وعامل الحسيمة يتفقدان أوراش بناء مؤسسات تعليمية بالحسيمة (صور)

30 أكتوبر 2019آخر تحديث :
وزير التعليم وعامل الحسيمة يتفقدان أوراش بناء مؤسسات تعليمية بالحسيمة (صور)
مهدي الشاوي:

أشرف، اليوم الأربعاء، سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، رفقة فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة، وبحضور رئيس جامعة عبد المالك السعدي على زيارة الوعاء العقاري المخصص لإحداث الكلية المتعددة التخصصات للحسيمة التي ستحتضنها جماعة أيت قمرة.

وتخلل هذه الزيارة التوقيع على اتفاقية في هذا الإطار مع مديرة البنيات التحتية بوزارة التجهيز والنقل التي ستعهد إليها إنجاز وتتبع أشغال بناء هده النواة الجامعة التي كانت مطلبا ملحا لشباب الحسيمة.

كما أشرف الوزير وعامل الإقليم على تنصيب كل من محمد البقالي عميدا لكلية العلوم والتقنيات، ومحمد بلايه مديرا للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية للحسيمة.

والمناسبة نفسها، جرى زيارة أوراش بناء بعض المؤسسات التعليمية التي تنجز في إطار مختلف البرامج التنموية بالإقليم، خصوصا الحسيمة منارة المتوسط، وبرنامج تقليص الفوارق المجالية الدي تحدت في اطاره الثانوية التأهيلية لايت يوسف أوعلي، ما سيجنب تلاميذ منطقة بوكيدارن عناء التنقل الى ثانوية أجدير.

وفي ختام زيارته، ترأس الوزير وعامل الإقليم لقاء تربويا حضرته مختلف الهيئات التربوية و الفرقاء الاجتماعيين و الهيئات المنتخبة بالإقليم، خصص لتقديم الخطوط العريضة لقانون – إطار رقم 17.51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي الدي يكمن جوهره في إرساء مدرسة جديدة مفتوحة أمام الجميع، تتوخى تأهيل الرأسمال البشري، مرتكزة على مبدا المساواة وتكافؤ الفرص، من جهة، والجودة للجميع، من جهة أخرى.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق