وزارة الصحة تقدم تفاصيل تطور الحالة الوبائية بالمملكة

12 أغسطس 2020آخر تحديث :
وزارة الصحة تقدم تفاصيل تطور الحالة الوبائية بالمملكة
مهدي الشاوي:

 

أكد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، أن مجموع الحالات المسجلة لحدود ساعة تقديم التقرير بلغ 33 ألف و 237، بمعدل إصابة تراكمي 91.5 لكل 100 ألف نسمة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 498 حالة وفاة، بينما بلغ عدد المتعافين حوالي 23 ألف و 347 حالة شفاء، بنسبة 70.2في المائة.

وأشار المرابط إلى أن الأسبوع الماضي شهد تسجيل 7700 الة جديدة مؤكدة، بنسبة 23.2 في المائة، من مجموع عدد الإصابات بالفيروس بالمغرب بمعدل تراكمي بلغ 21 لكل مئة ألف نسمة، فيما بلغ عدد الوفيات 116 وفاة، وهو الرقم الذي يشكل حوالي 23.3 في المائة، من إجمالي الوفيات بالمملكة، في حين بلغ عدد المتعافين حوالي 4912.

وبخصوص التوزيع حسب جهات المملكة، قال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، في التصريح الصحافي الأسبوعي الذي قدمه اليوم الأربعاء، إنها تتوزع على ثلاثة مجموعات، وتهم المجموعة الأولى، جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة مراكش آسفي وجهة الدار البيضاء سطات، التي سجل فيها 30 حالة لكل مئة ألف نسمة، مضيفا أن هذه الجهات عرفت أكبر نشاط للفيروس خلال الأسبوع المنصرم.

أما المجموعة الثانية من الجهات، فعرفت نشاطا وبائيا متوسطا من حيث انتشار “كورونا”، ويتعلق الأمر ب جهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة درعة تافيلالت وجهة الداخلة وادي الذهب، حيث تراوح معدل الإصابة بها ما بين 10 و 20 حالة لكل مئة ألف نسمة.

وبالنسبة للمجموعة الثالثة، ذكر أنها شهدت نشاطا أقل من باقي الجهات، ويتعلق الأمر بـ 5 جهات المتبقية وهي جهة الشرق، وجهة بني ملال خنيفرة، وجهة سوس ماسة، وجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة كلميم واد نون.

وتحدث عن استمرار ارتفاع عدد الوفيات خلال الأسبوع الماضي، مبرزا أن مؤشر الحالات المتوفاة تطور من 69 حالة في الأسبوع الأسبق إلى 116 حالة وفاة، إذ سجل حوالي 145 حالة وفاة خلال الأسبوع الأول من شهر غشت فقط، وهو الرقم الذي تم تسجيله في فترة ذروة انتشار الفيروس وهو شهر أبريل المنصرم، حيث أصبح في المرتبة 61 عالميا.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق