ورزازات .. تكثيف عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية

20 مارس 2024آخر تحديث :
ورزازات .. تكثيف عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية
(آش24)///

كثفت اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية التابعة لعمالة ورزازات، خلال شهر رمضان المبارك، عملياتها على صعيد جميع نقاط البيع وأسواق الجملة والتقسيط.

وتحرص اللجنة المشتركة، من خلال عملياتها المكثفة، على حماية صحة المستهلك والحفاظ على قدرته الشرائية ومحاربة كافة أشكال المضاربة والاحتيال.

وهكذا، قام أعضاء هذه اللجنة، اليوم الثلاثاء، بجولة ميدانية شملت محلات ونقاط بيع الفواكه والخضروات واللحوم، إضافة إلى سوق “ترميكت” المغطى، وذلك للوقوف على حالة التموين ومراقبة المواد الغذائية مع ضمان الامتثال لمعايير الجودة والنظافة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم ورزازات، محمد المهداوي، أن اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية كثفت من جولاتها خلال شهر رمضان المبارك من أجل مراقبة جودة المنتجات والأسعار وضمان التموين الكافي للأسواق.

وأوضح المهداوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن العرض كاف ومنتظم في جميع الأسواق على مستوى الإقليم، مشيرا إلى أن وفرة المنتجات أدت إلى انخفاض أسعار بعض المواد الغذائية.

وأضاف أن مصالح المراقبة على مستوى عمالة ورزازات عقدت، مؤخرا، سلسلة من الاجتماعات تحت إشراف عامل الإقليم، بحضور كافة الأطراف المعنية بتموين الأسواق، بهدف متابعة وضعية هذه الأخيرة على مستوى الإقليم لحماية المستهلك.

وأشار المهداوي إلى أن مصالح المراقبة تواصل تعبئتها من أجل محاربة كل الممارسات غير المشروعة، وتحرير المخالفات في حق المخالفين، والتصدي للمضاربة والاحتكار و الادخار السري، وذلك بتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة.

من جانبهم، أكد عدد من التجار أن الأسواق مزودة بشكل منتظم وطبيعي بجميع أنواع المواد الغذائية، لا سيما الأكثر إقبالا خلال شهر رمضان، مبرزين أن الأسعار سجلت انخفاضا طفيفا مقارنة بالسنة الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق