والي جهة بني ملال يحرك الآليات لإزاحة الثلوج عن الطرقات المقطوعة و يعيد حركة المرور لطبيعتها

12 يناير 2021آخر تحديث :
الوالي خطيب لهبيل يقف على تقدم أشغال فك العزلة وإزالة الثلوج ومعالجة المقاطع الطرقية المتضررة
الوالي خطيب لهبيل يقف على تقدم أشغال فك العزلة وإزالة الثلوج ومعالجة المقاطع الطرقية المتضررة
أسامة الباز

استبشرت ساكنة جهة بني ملال خنيفرة خيرا بالأمطار والثلوج التي تهاطلت خلال الأيام الأخيرة، حيث عرفت الجهة على غرار باقي جهات المملكة، تهاطل كميات مهمة من الأمطار التي جاءت في وقت مناسب مما كان لها وقع إيجابي في نفوس الساكنة عامة والفلاحين خاصة.

فمما لاشك فيه أن هذه الأمطار ستكون لها فوائد جمة على الغطاء النباتي والفرشات المائية وانعاش حقينة السدود بالجهة التي عرفت نقصا حادا خلال السنتين الأخيرتين، كما أنها تنذر بموسم فلاحي جديد يحمل بوادر إنتاج وفير ينعش القطاع الفلاحي بالجهة ويخلق المزيد من فرص الشغل خاصة بالعالم القروي.

وبفعل التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدتها المناطق الجبلية خلال ثلاثة أيام متتالية، عرفت عدة محاور طرقية بإقليم بني ملال انقطاعات في حركة المرور رغم المجهودات المبذولة والمتواصلة طيلة هذه الأيام، من طرف السلطات المحلية والمصالح المعنية لإزاحة الثلوج وفتح هذه المحاور لتيسير حركة المرور وفك العزلة عن التجمعات والدواوير بهذه المناطق.

وللوقوف عن سير أشغال فتح هذه المحاور والمسالك الطرقية، قام والي جهة بني ملال خنيفرة خطيب لهبيل اليوم الثلاثاء، رفقة السلطات المحلية والمديرين الجهوي والإقليمي للتجهيز والنقل، بزيارة للمناطق الجبلية بالإقليم، حيث اطلع على تقدم أشغال فك العزلة وإزالة الثلوج ومعالجة المقاطع الطرقية المتضررة وإرجاع حالة الطرق الى ما كانت عليه بعدة محاور ومسالك جبلية.

وبفضل تعبئة جميع المصالح المعنية، تم فتح الطريق الجهوية رقم 317 الرابطة بين القصيبة وإملشيل والطريق الرابطة بين الطريق رقم 317 ومركز بوتفردة في وجه حركة المرور، في حين لازالت الأشغال جارية لفتح الطريق الإقليمية رقم 3214 الرابطة بين أغبالة وخنيفرة، والطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 317 وتنكارف، والطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 3214 والطريق رقم 317 مرورا  باغبالو كركور وتيحونة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق