هلع في مؤسسة تعليمية بالبيضاء بعد انهيار جزء من سور المؤسسة

23 أكتوبر 2019آخر تحديث :
هلع في مؤسسة تعليمية بالبيضاء بعد انهيار جزء من سور المؤسسة
مهدي الشاوي:

عاش تلاميذ مدرسة البحتري الابتدائية، الموجودة في شارع مولاي رشيد، في الدارالبيضاء لحظات فزع، أمس الثلاثاء، بعد انهيار جزء من سور المؤسسة.

 

وخلف هذا الحادث حالة من الاستياء من صفوف أولياء التلاميذ، الذين أبدوا تخوفهم من أن تتعرض فلذات أكبادهم للأذى بسبب مثل هذا الحادث الذي استغربوا وقوعه رغم أن السور لم يمر على بناءه سوى أسابيع.

 

من جهتها، أوضحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في عمالة مقاطعة عين الشق، أن الحادث لم يخلف أي أضرار بشرية، خصوصا أنه تزامن مع وجود التلاميذ في أقسامهم، وخلو الشارع من المارة.

 

وشدد المصدر ذاته، على أن انهيار جزء من سور المؤسسة، لم يكن بسبب عدم استجابته لمعايير السلامة الصحية، أو بسبب سقوط الأمطار، بل كان نتيجة اصطدام جرافة به، وذلك خلال قيادتها من طرف أحد المستخدمين خلال إنجاز أشغال تشذيب الأشجار داخل المؤسسة.

 

وأفادت المديرية الإقليمية ذاتها، أنه “في إطار التنزيل الفعلي للمشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2030-2015 قامت بإنجاز أشغال تعلية السور المذكور، من طرف مقاولة خاصة، وذلك في إطار صفقة عمومية، وفقا لما ينص عليه قانون الصفقات العمومية، كما تم تتبع جميع مراحل البناء من طرف مكتب الدراسات التقنية تحت إشراف المهندس المعماري المختص.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المديرية الإقليمية نسقت مع السلطات المحلية، ومختلف المصالح الخارجية المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية، والتدابير اللازمة من أجل إعادة بناء السور في أقرب الآجال.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق