هذا ما يتوقعه أرباب المقاولات العاملة في قطاع البناء خلال الفصل الثاني من 2021

25 يونيو 2021آخر تحديث :
هذا ما يتوقعه أرباب المقاولات العاملة في قطاع البناء خلال الفصل الثاني من 2021

 

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن أرباب المقاولات العاملة في قطاع البناء يتوقعون استقرارا في نشاط القطاع خلال الفصل الثاني من سنة 2021.

 

وأوضحت المندوبية في مذكرة حول البحوث الفصلية للظرفية الاقتصادية بشأن قطاع البناء، أن هذا التطور يعزى أساسا من جهة، إلى التحسن المرتقب في انشطة “تشييد المباني” ومن جهة اخرى، إلى الانخفاض المنتظر في أنشطة “الهندسة المدنية” و”أنشطة البناء المتخصصة”.

 

كما يتوقع أغلبية مقاولي هذا القطاع انخفاضا في عدد المشتغلين خلال نفس الفصل.

 

وخلال الفصل الأول من سنة 2021، تؤكد المندوبية، قد تكون أنشطة قطاع البناء عرفت تراجعا طفيفا. ويعزى هذا التطور أساسا من جهة، الى الانخفاض الذي قد يكون سجل في “أنشطة البناء المتخصصة” وأنشطة “الهندسة المدنية” ومن جهة اخرى، الى التحسن الذي قد يكون سجل في انشطة “تشييد المباني”.

 

وقد اعتبر مستوى دفاتر الطلب أقل من عادي في قطاع البناء وقد يكون عدد المشتغلين عرف انخفاضا. وفي هذا السياق، قد تكون قدرة الإنتاج المستعملة سجلت نسبة 62 في المائة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق