هذا ما قررته جامعة الكرة في حق بانون ورحيمي والحواصلي بخصوص أحداث مباراة كأس العرش

3 سبتمبر 2019آخر تحديث :
هذا ما قررته جامعة الكرة في حق بانون ورحيمي والحواصلي بخصوص أحداث مباراة كأس العرش
سعيد الراجي:

أصدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حزمة من القرارات التأيبية، على خلفية الأحداث غير الرياضية التي سجلت في مباريات دور السدس من مسابقة كأس العرش، ومنها واقعة ملاحقة لاعبي الرجاء البيضاوي بدر بانون وسفيان رحيمي لحارس نضهة الزمامرة، عقب نهاية المواجهة التي جمعت الفريقين بغرض الاعتداء عليه.

وأكدت الجامعة، في بلاغ لها، أن اللجنة المركزية التأديبة التابعة لها اجتمعت، اليوم الثلاثاء، وأصدرت عدة قرارات، منها استدعاء كل من بدر بانون وسفيان الرحيمي، لاعبي الفريق الأخضر، وياسين الحواصلي حارس مرمى فريق نهضة أتليتك زمامرة، للمثول أمامها.

كما قررت اللجنة تغريم الفريق الأخضر مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وتوقيف منير الجعواني، لمباراة واحدة  وتغريمه مبلغ 4000 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريق شباب أطلس خنيفرة ونهضة بركان، بناء على المادة 86 من قانون العقوبات، وتوقيف عثمان الحبوري، لاعب فريق شباب أطلس خينفرة، لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

كما اتخذت القرار نفسه في حق محمد الشيخي، لاعب فريق يوسفية برشيد، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات، وعبد الرزاق اليوسفي، لاعب فريق جمعية سلا، الذي أوقف لمباراتين نافذتين بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي فتح ويسلان، بناء على المادة 85 من قانون العقوبات، إلى جانب تغريم أولمبيك خريبكة مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة بناء على المادة 89 من قانون العقوبات، وشباب الريف الحسيمة، مبلغ 3750 درهما لرمي جماهير القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته باتحاد طنجة، وفريق اتحاد تواركة مبلغ 1000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق وداد فاس بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

المصدر (آش 24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق