هذا ما قاله العثماني عن  العودة ل «الحجر الصحي»

29 أغسطس 2020آخر تحديث :
هذا ما قاله العثماني عن  العودة ل «الحجر الصحي»
آش24///

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن هناك تطورات مقلقة للوضعية الوبائية بالمغرب، خاصة بعد تخفيف الحجر الصحي، حيث شهدت المملكة تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة الجديدة، والحالات الحرجة، فضلا عن  ازدياد عدد حالات الوفاة وعدد الحالات التي تستلزم الاستشفاء داخل أقسام الإنعاش.

 

وأوضح العثماني، اليوم السبت، في لقاء مفتوح ضمن فعاليات الملتقى الوطني السادس عشر لشبيبة العدالة والتنمية، أن الكلفة البشرية للجائحة تزداد  بشكل مقلق، إذ أنه تسجيل ما بين 1000 إلى 14000 حالة إصابة، وما بين 30 إلى 40 وفاة، فيما عدد الحالات الحرجة التي ترقد في الإنعاش إلى أكثر من 190 حالة.

 

وذكر  الأمين العام ل «البيجيدي »، وفق ما نقله الموقع الإلكتروني للحزب، أن «الحجر الصحي الشامل لا يمكن أن يدوم، لأنه لابد أن تستمر الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، بحيث لا يمكن أن يعيش الناس بدون أنشطة اجتماعية واقتصادية، مشيرا إلى أنه «مادام الأمر كذلك، فإن الإجراءات الاحترازية والوقائية الضرورية، هي السبيل الأوحد لمواجهة هذا الوباء». 

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق