هذا ما تقرر من إجراءات بالنسبة للراغبين في السفر للخارج وتوقيت المطاعم في المرحلة الثالثة من التخفيف

11 يوليو 2020آخر تحديث :
هذا ما تقرر من إجراءات بالنسبة للراغبين في السفر للخارج وتوقيت المطاعم في المرحلة الثالثة من التخفيف
مهدي الشاوي:

توصلت «آش 24» إلى معطيات جديدة بخصوص الإجراءات التي تقرر اعتمادها في المرحلة الثالثة من تخفيف «الحجر الصحي»، والتي ستشهد انطلاق عملية ولوج المواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز الجاري عند منتصف الليل.

وكشف مصدر مطلع، ل «آش 24»، أن أقسام الشؤون العامة في العمالات ستشرع، ابتداء من بعد غد الاثنين، في استقبال طلبات الراغبين في السفر خارج المملكة، بعد شهور من إغلاق الحدود الجوية والبحرية والبرية للحد من تفشي وباء (كورونا).

وحسب المصدر نفسه، فإن هذه الطلبات يجب أن يضمنها المتقدم بها سبب رغبته في الذهاب إلى الخارج، مشيرا أن الأقسام  المعنية بالبت في هذه الطلبات ملزمة بالرد عليها في أجل لا يتعدى 48 ساعة.

أما فيما يخص المطاعم فأكد المصدر ذاته أنه تمديد موعد فتح أبوابها إلى منتصف الليل بدل الحادية عشر ليلا، ابتداء من اليوم السبت، مشيرا إلى أنه جرى الترخيص أيضا بفتح المسابح في الفنادق انطلاقا من هذا اليوم.

وكان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، شدد، في اللقاء التشاوري الذي سبق أن أشارت «آش 24» إلى عقده أمس بالرباط بحضور الولاة ورؤساء الجهات الفاعلين في المجال السياحي، على ضرورة حرص أرباب هذه الفضاءات على التقيد بالتدابير الوقائية لممارسة نشاطها في ظروف صحية آمنة خلال هذه المرحلة، مضيفا أن إنجاح هذه العملية يمر حتما عبر احترام البرتوكول الصحي المعد لهذا الغرض، والقائم أساسا على مجموعة من التدابير الاحترازية تتمثل في عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية للمؤسسات السياحية في الإيواء والإطعام، واحترام قواعد التباعد الجسدي، وإلزامية ارتداء الأقنعة الواقية، وقياس درجات الحرارة، والتعقيم المنتظم لجميع مرافق الوحدات الفندقية وأمتعة السياح عند القدوم.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق