هذا ما أكده بنعشبون بخصوص ورش تعميم التغطية الصحية على المغاربة

4 أغسطس 2020آخر تحديث :
هذا ما أكده بنعشبون بخصوص ورش تعميم التغطية الصحية على المغاربة
مهدي الشاوي:

قال محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إن ورش تعميم التغطية الصحية على المغاربة سينطلق ابتداء من يناير 2021، وذلك تنزيلا للتوجيهات الملكية التي جاءت في خطاب العرش الأخير.

 

وأكد محمد بنشعبون، في ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء بالرباط، أن خطاب جلالة الملك حمل أربع نقاط أساسية تهم تعميم التغطية الصحية والتعويضات العائلية، ثم التعويض عن فقدان الشغل والتقاعد.

 

وفيما يتعلق بالتعويضات العائلية، أشار إلى أنه كانت هناك عدة برامج لم تكن تهم المغاربة كاملة، إذ سيجري إقرار تعويض عائلي موحد حسب السن وعدد الأفراد، ثم التقاعد حيث فئات عريضة من المغاربة لا تستفيد منه.

 

وذكر المسؤول الحكومي أن هذه الأنظمة ستعمم على المغاربة في إطار رؤية شمولية، إذ سيجري تنزيل الإصلاح بشكل تدريجي خلال 5 سنوات المقبلة.

 

وأوضح بنشعبون أنه، لإنجاح هذا الإصلاح، لا بد من اتخاذ تدابير منها، إصلاح الإطار القانوني والتنظيمي، وإعادة تأهيل الوحدات الصحية وتنظيم مسار العلاجات، من خلال إصلاح الأنظمة والبرامج الاجتماعية الموجودة حاليا للرفع من تاثيرها المباشر على المستفيدين خاصة عبر تفعيل السجل الاجتماعي الموحد.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق