هؤلاء لايصابون بكورونا أبدا

3 يناير 2022آخر تحديث :
هؤلاء لايصابون بكورونا أبدا

في ظل التحور المستمر لفيروس (كورونا) حتى وصل إلى (أوميكرون) بعد (ألفا)، أكد علماء أن هناك فئة من الناس لايمكن أن تصاب أبداً بفيروس كورونا المستجد ومتحوراته.

ولاحظ العلماء لغزا محيرا وهو عدم إصابة الآلاف من السكان حول العالم بالفيروس منذ ظهوره للمرة الأولى، نهاية العام 2019.

ويأتي هذا فيما واجه الآلاف مشكلة الإصابة المتكررة بالفيروس رغم التحصين الكامل بجرعتين من اللقاحات المضادة، إضافة إلى تلقي الجرعات المعززة، وفق “العربية”.

ومع البحث المتواصل، وصل العلماء على ما يبدو إلى إجابة، حيث برزت مؤخرا أدلة متزايدة على أن بعض الناس مقاومون بشكل طبيعي لـ “كورونا” ومتحوراته التي ظهرت في الآونة الأخيرة، لكن أسباب عدم الإصابة لا تزال غير مفهومة على الإطلاق.

وحاول العلماء فهم  هذه الظاهرة، حيث انكب فريق منهم في كلية لندن الجامعية، على دراسة عينات دم لمئات من موظفي الرعاية الصحية، الذين لم يصابوا قط بـ “كورونا” لفهم ما يحدث. ومع الفحص تبين عدم وجود أجسام مضادة للفيروس، مما يعني أنه من غير المحتمل أن يكونوا قد أصيبوا بالعدوى.

ويأمل العلماء أن يجدوا إجابات عن الأسئلة التي تدور في أذهانهم لمساعدتهم على إنشاء لقاح مضاد يمكنه محاربة الفيروس ومتغيراته، وأيضا يبحثون عن الاختلافات الجينية المحتملة التي قد تجعل من بعض الأشخاص محصنين من العدوى دون غيرهم.

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز من 290.1 مليون إصابة حتى صباح اليوم الاثنين، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 9.17 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 05:30 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 290 مليونا و112 ألف حالة.

وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و443 ألف وفاة.

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز تسعة مليارات و178 مليون جرعة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

المصدر (وكالات):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق