نيجيريا.. تسجيل ما لا يقل عن 200 حالة وفاة بحمى “لاسا” منذ بداية العام

17 ديسمبر 2023آخر تحديث :
نيجيريا.. تسجيل ما لا يقل عن 200 حالة وفاة بحمى “لاسا” منذ بداية العام
(وكالات):

سجلت نيجيريا ما لا يقل عن 200 حالة وفاة بحمى “لاسا” في الأشهر الـ 11 الماضية على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من العدوى في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح المركز النيجيري لمكافحة الأمراض، في آخر تحديث له حول الوضع الوبائي لحمى “لاسا” في البلاد، أنه جرى تسجيل 1170 حالة مؤكدة في 114 منطقة محلية، في 28 ولاية منذ بداية العام إلى غاية ال3 من دجنبر الجاري.

وحسب تقرير مؤسسة الصحة العامة، فقد تم تسجيل ما مجموعه 8542 حالة مشتبه بها، في حين بلغ معدل الوفيات 17.1 في المائة.

وأفادت وكالة مكافحة الأمراض بأنها تقوم حاليا بتوزيع مستلزمات التدخل الطبي على الولايات ومراكز العلاج، مع تعزيز المراقبة ورفع الوعي المجتمعي، كجزء من تدابير السيطرة على انتشار المرض.

وتعرف المنظمة العالمية للصحة حمى (لاسا) بأنها مرض نزفي فيروسي حاد، يدوم فترة تتراوح بين يومين و21 يوما. وينتقل إلى الإنسان عبر ملامسة الأغذية أو الأدوات المنزلية الملوثة.

ويمكن أن تنتقل العدوى، أيضا، من شخص إلى آخر وفي المختبرات، وخاصة في المستشفيات التي تفتقر إلى تدابير كافية للوقاية من العدوى ومكافحتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق