ميسي يترك الباب مفتوحا أمام المشاركة في مونديال 2026

2 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ميسي يترك الباب مفتوحا أمام المشاركة في مونديال 2026
(آش سبور):

لم يستبعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مشاركته في مونديال 2026 في كرة القدم، قائلا إنه يرغب بذلك “أكثر من أي وقت مضى”، لكنه أقر أن “الأمر سيكون صعبا من الناحية الواقعية”.
وفيما يتعرّض اللاعب الموهوب لوابل من الأسئلة حيال مشاركته في المونديال المقرّر في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، أعاد ميسي التأكيد على أن “الشيء الوحيد الذي أفكر فيه راهنا هو الوصول إلى كوبا أميركا” في يونيو ويوليوز المقبلين في الولايات المتحدة.

وأضاف قائد المنتخب الأرجنتيني، الذي أحرز لقبه العالمي الأول في مونديال قطر 2022، بعد مسيرة زاخرة مع برشلونة الإسباني “بعد ذلك، سيحدّد الوقت مشاركتي من عدمها”.

تابع ميسي لقناة “ستار+”: “سأكون بعمر 39 عاما، وهو عمر لا يسمح في العادة بالمشاركة في كأس العالم”.

أردف اللاعب المحترف راهنا في نادي إنتر ميامي الأميركي: “قلت سابقا إني لا أفكر بالتواجد هناك، وبدا الأمر أني سأعتزل بعد المونديال الأخير، لكن الأمر مختلف تماما. أريد اللعب هناك أكثر من أي وقت مضى”.

وهذا أوضح إعلان نوايا من ميسي برغبة المشاركة في الحدث العالمي المقبل. منذ إحرازه لقب 2022، كرّر ميسي (36 عاما) أنه سيبقى مع المنتخب بحسب وضعه الراهن دون التفكير كثيرا في المستقبل.

وأقرّ “البعوضة”: “لا أفكّر في المونديال، ولا أقول إني لن أكون هناك بنسبة 100%. بسبب عمري، من الطبيعي ألا أكون هناك، بعد ذلك سنرى. ربما ننجح في كوبا أميركا وكل الأمور مجتمعة لتحقيق النجاح. ربما لا. في الواقع، ستكون الأمور صعبة”.

وشرح صانع اللعب المميز متعة اللعب راهنا مع منتخب “ألبي سيليستي: “بعد سنوات من المعاناة، نعيش الآن لحظات مميزة لم اختبرها قط، وأريد الاستفادة منها تماما. أريد الاستفادة من كل ذلك، دون التفكير في سنتين أو ثلاث، وهي فترة طويلة في كرة القدم”.

وتتصدر الأرجنتين تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، مع 15 نقطة من أصل 18 ممكنة. وتستأنف التصفيات في شتنبر 2024.

وبعد فوزها أخيرا على البرازيل 1-0، أدخل المدرب ليونيل سكالوني الشكوك إلى قلوب مشجعي منتخب التانغو، عندما قال إن الوقت قد حان “للتفكير” وأن الفريق “بحاجة لمدرب يملك كل الطاقة الممكنة ويقدّم أداء جيدا”.

وأوضح سكالوني (45 عاما) الذي قاد الأرجنتين للفوز بكوبا أميركا 2021 وكأس العالم 2022، من دون منح مزيد من التفاصيل، أنه لن يستقيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق