ميارة: الأمن الغذائي من أبرز التحديات التي تواجه البلدان الإفريقية والعربية

17 ديسمبر 2021آخر تحديث :
ميارة: الأمن الغذائي من أبرز التحديات التي تواجه البلدان الإفريقية والعربية

 

قال رئيس مجلس المستشارين،رئيس الشبكة البرلمانية للأمن الغذائي والتغذية في إفريقيا والعالم العربي، النعم ميارة إن ضمان الأمن الغذائي يعد من أبرز التحديات التي تواجه المجتمع الدولي بصفة عامة، وبلدان المنطقتين الإفريقية والعربية بصفة خاصة.

 

وأكد ميارة، أمس الخميس، في كلمة خلال الاجتماع الافتراضي الموسع للمكتب التنفيذي للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي والتغذية في إفريقيا والعالم العربي، أن موضوع الأمن الغذائي أضحى يكتسي أهمية متزايدة لدى دول المنطقتين الإفريقية والعربية، على اعتبار أن ضمان الأمن الغذائي إلى جانب مواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والصحية لجائحة (كورونا) والرهانات المرتبطة بتحقيق التنمية المستدامة ومجابهة الآثار متعددة الأبعاد للتغيرات المناخية، يعد من أقوى التحديات التي تواجه المجتمع الدولي بصفة عامة، وبلدان المنطقتين الإفريقية والعربية بصفة خاصة.

 

شدد على أن الأمر يتعلق برهان حقيقي يحتم بدل قصارى الجهود وتوحيدها في سبيل تأمين وضمان التغذية السليمة والمتوازنة لجميع شعوب المنطقتين، مشيرا في هذا الصدد إلى تداعيات جائحة كورونا على سلاسل توريد الغذاء بين الدول بعد تعطيل حركة التنقل وفرض قيود صارمة عليها، “وهو ما يتطلب جهودا مضاعفة من أجل رفع المؤشرات الإفريقية والعربية في مجال تحقيق الأمن الغذائي، وحماية مجتمعاتنا من الأخطار التي تهدد سلامتها الصحية والاجتماعية والبيئة”.

 

علاوة على ذلك، يقول ميارة، فإنه ينبغي العمل على تحقيق أكبر قدر ممكن من الشراكات بين مختلف الدول المنتجة والمستوردة، وهو ما يعكس الضرورة الملحة لتشكيل تحالفات للتغلب على المعوقات التي تحد من رفع نسبة الاكتفاء الذاتي بين مختلف البلدان.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق