منظمة الصحة تراقب سلالة جديدة من المتحورة (دلتا)

27 أكتوبر 2021آخر تحديث :
منظمة الصحة تراقب سلالة جديدة من المتحورة (دلتا)

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء انها تراقب عدوى سلالة (AY.4.2) من المتحورة (دلتا) التي باتت تظهر أكثر في حالات الاصابة ب (كوفيد-19).

وذكرت منظمة الصحة العالمية في تقريرها الأسبوعي عن الوباء “سجلت زيادة في انتقال سلالة AY.4.2 منذ يوليوز”.

وتتضمن السلالة ثلاث متحورات إضافية منها طفرتان في بروتين نتوء غلاف الفيروس (Spike).

وجرى تحميل تسلسلات (AY.4.2) إلى قاعدة البيانات العالمية (GISAID) من 43 دولة..93 في المائة كانت من المملكة المتحدة، حيث لوحظ ارتفاع تدريجي في نسبة الحالات الجديدة.

مثلت هذه السلالة 5.9 في المائة من جميع حالات المتحورة (دلتا) التي تم الإبلاغ عنها في المملكة المتحدة خلال الأسبوع الذي يبدأ في 3 أكتوبر.

ووفقا لمنظمة الصحة فإن “دراسات وبائية ومخبرية جارية” لتحديد ما إذا كانت (AY.4.2) أكثر عدوى أو أنها تضعف الأجسام المضادة.

وأسفر وباء (كوفيد-19) عن وفاة أكثر من 4.96 مليون شخص منذ اكتشاف الفيروس في الصين نهاية عام 2019، وفقا لحصيلة لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية. في المجموع تم تسجيل أكثر من 244 مليون حالة.

المصدر (أ.ف.ب)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق