مكتب الصرف يرفع المخصصات المالية للسياحة إلى 100 ألف درهم

3 يناير 2022آخر تحديث :
مكتب الصرف يرفع المخصصات المالية للسياحة إلى 100 ألف درهم

 

اعتمد مكتب الصرف مع بداية السنة الجديدةقرار، يقضي برفع المخصصات المالية التي يمكن إخراجها من المغرب، لتغطية نفقات السياحة.

 

وإلى حدود آخر يوم من سنة 2021، كانت هذه المخصصات في حدود 45 ألف درهم، قبل أن يعمد مكتب الصرف إلى رفعها إلى 100 ألف درهم، وذلك في إطار مخصصات شاملة، يضاف إليها ما يعادل نسبة 30 في المائة من الضريبة على الدخل، أي أن هذه المخصصات،قد تصل إلى 300 ألف درهم للشخص الواحد وفي السنة الواحدة.

 

الأكثر من ذلك، فإن الاستفادة من هذا الإجراء، لا يتطلب شروطا خاصة، إذ يمكن إخراج ما يعادل 100 ألف درهم، سواء كان يتعلق الأمر بالسياحة أو بأي غرض آخر من قبيل  أداء الحج أو العمرة، أو للاستشفاء.

 

ويشمل هذا الإجراء كذلك حتى ممارسي التجارة الإلكترونية، حيث تم رفع السقف إلى 200 ألف درهم، تحدد على أساس 100 في 100 من الضربة المؤداة، علما بأن ذلك موجه للأشخاص المعنويين من الذين لايتوفرون على حساب بالعملة أو الدرهم القابل للتحويل، وذلك بهدف تمكينهم من تغطية وارداتهم من الخدمات عن طريق بطاقة أداء دولية.

 

الإجراء الآخر الذي اتخذه مكتب الصرف، يتعلق برفع تحويلات  الأشخاص المعنويين المستثمرين بالخارج إلى 200 مليون درهم.

 

ولمواكبة، الشباب من أصحاب المقاولات الناشئة، الفاعلة في مجال التكنولوجيات الحديثة، تم رفع سقف المخصصات المالية للتجارة الإلكترونية لهذه الفئة إلى مليون درهم.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق