مفاجأة. 3 أيام تفصل العالم عن أول لقاح معتمد لفيروس (كورونا)

9 أغسطس 2020آخر تحديث :
مفاجأة. 3 أيام تفصل العالم عن أول لقاح معتمد لفيروس (كورونا)
آش24///

 

ثلاثة أيام فقط تفصل العالم عن أول لقاح معتمد لفيروس (كورونا) لوقف هجماته على البشر، حيث فجرت روسيا مفاجأة كبرى بانتهائها من التجارب على اللقاح، والموافقة عليه، وسيجري تسجيله فى 12 غشت المقبل، ليسجل التاريخ هذا الموعد المهم.

 

في حين تواصل شركات الأدوية الأخرى بعدد من دول العالم سباقها مع الزمن لإنهاء تجاربها على اللقاحات المحتملة، فمنها من أثبت فاعليته في تجارب على الحيوانات، مما يمنحه القدرة على انتقاله للتجارب البشرية، ومنها مازال يحبو فى المراحل الأولى.

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، فإن هناك 6 لقاحات تقترب من النجاح.

أعلن الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن هناك ستة لقاحات فى مرحلة جيدة من التجارب السريرية من بين قرابة مائتى لقاح تتعلق بمرض (كورونا) المستجد.\

 

و أكد غبريسيوس، في تصريحات له، سعي المنظمة لأن يكون اللقاح متاحا للجميع فى كل البلدان بغض النظر عن كونها متوسطة أو منخفضة الدخل.

من جانبه، أكد الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ بالمنظمة، أنه من المهم للغاية توخى الحرص فى مسألة أمان و فعالية أى من اللقاحات المنتظرة و الآثار الجانبية لكل منها.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق