معلومات استخباراتية تقود الفرقة الوطنية للشرطة لإيقاف 4 يشتبه تورطهم في الهجرة السرية

19 فبراير 2022آخر تحديث :
معلومات استخباراتية تقود الفرقة الوطنية للشرطة لإيقاف 4 يشتبه تورطهم في الهجرة السرية

 

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الجمعة، من إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 16 و50 سنة، من بينهم قاصر وشخصان من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والتزوير واستعماله.

 

وألقي القبض على اثنين من المشتبه فيهم بالمطار الدولي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، أثناء استعدادهما للهجرة بطريقة غير مشروعة على متن رحلة جوية متوجهة صوب إحدى الدول الأوروبية، باستعمال سندات مزورة للإقامة بدولتين أوروبيتين.

 

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي وشريكه في هذا النشاط الإجرامي بمدينة تمارة، كما مكنت إجراءات التفتيش من حجز معدات ووثائق يشتبه في ارتباطها بأنشطة إجرامية، وهي عبارة عن سيارة ووثائق إدارية ورخصة سياقة وبطاقة إقامة مزورة، علاوة على ختم مطاطي وتذاكر لرحلات جوية وستة هواتف محمولة. 

 

وأودع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر (مهدي الشاوي):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق