مديونة .. توزيع مفاتيح محلات جديدة بمنطقة الأنشطة الاقتصادية الهراويين على 39 مستفيدا

11 يناير 2024آخر تحديث :
مديونة .. توزيع مفاتيح محلات جديدة بمنطقة الأنشطة الاقتصادية الهراويين على 39 مستفيدا
(آش24):

جرى، اليوم الخميس بعمالة إقليم مديونة (الدار البيضاء)، توزيع مفاتيح محلات جديدة تقع بمنطقة الأنشطة الاقتصادية الهراويين على 39 مستفيدا من هذه العملية، وذلك في إطار برنامج وطني لنقل الوحدات الإنتاجية المعرضة للمخاطر إلى مناطق مهيكلة.

وبهذه المناسبة، قام والي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء محمد امهيدية رفقة عامل عمالة إقليم مديونة علي سالم الشكاف، بتوزيع مفاتيح المحلات الجديدة بهذه المنطقة التي تضم في المجموع 252 وحدة إنتاجية.

وفي التفاصيل، يتعلق الأمر بعملية تندرج ضمن برنامج نقل الوحدات الانتاجية المعرضة للمخاطر التي تشتغل في ظروف غير آمنة وغير صحية، تشجيعا لها للانتقال إلى ممارسة أنشطة مهيكلة، وبتدابير محفزة جدا تتمثل في المساهمة في تكاليف بناء المحلات، حيث لا تتعدى السومة الكرائية 15 درهما للمتر المربع، على أن تتحمل الدولة كلفة الكراء خلال السنتين الأوليتين.

وبهذه المناسبة، أكد رشيد عطي، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم مديونة، على أهمية إنشاء منطقة الأنشطة الاقتصادية بالهراويين التي تستهدف الوحدات الإنتاجية التي كانت تشتغل في ظروف غير مهيكلة وأوضاع صحية غير ملائمة.

وتابع أن مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية بالهراويين، الذي كلف مبلغا ماليا يقدر ب 325 مليون درهم ويمتد على ما يفوق17 هكتارا، يستهدف في المجموع 252 مستفيدا، مشيرا إلى أن هذا المشروع يوفر كافة الشروط المهنية والظروف الصحية الجيدة لفائدة المستخدمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق