مدير المستشفى الميداني بطنجة: حالات الإصابة ب “كورونا” اليوم مختلفة عن المكتشفة في الشهور الثلاثة الماضية

21 يوليو 2020آخر تحديث :
مدير المستشفى الميداني بطنجة: حالات الإصابة ب “كورونا” اليوم مختلفة عن المكتشفة في الشهور الثلاثة الماضية
آش24///

 

قال عبد الإله كحلون، المدير الطبي للمستشفى الميداني بالغابة الدبلوماسية بطنجة، أن الحالات التي يتم تسجيل إصابتها بفيروس “كورونا” في هذا الشهر وفي الفترة الأخيرة عموما، مختلفة تماما عن الحالات التي كان يتم تسجيلها خلال شهور فبراير ومارس وأبريل الماضية.

 

وأضاف كحلون، خلال نافذة تحليلية على قناة (ميدي 1 تيفي)، مساء أمس الاثنين، أن صعوبة الوضع الصحي للحالات الجديدة لا ترتبط فقط بكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، بل أصبحنا نرى بعض الشباب بعمر 24 سنة أو أكثر وهم في وضعية صعبة.

 

وأضاف المتحدث ذاته، أنه في السابق كان عموم حاملي فيروس كورونا بدون أعرض، اليوم لدينا حوالي 70 في المائة من المصابين بدون أعراض، و30 بالمائة لديهم أعراض متفاوتة الصعوبة.

 

وعبر كحلون، عن قلقه من ازدياد الإصابة بالفيروس بالمدينة، قائلا إن الأطباء في القطاع الخاص تصلهم حالات تحمل أعراض الإصابة بالفيروس، مثل ضيق التنفس والإرهاق والإسهال وغيرها، دون أن يتم إجراء تحاليل مخبرية عليها، وتابع، أن “هذا يشكل خطرا على الصحة العامة، ولذلك وجب توسيع عدد وفضاءات إجراء هذه التحاليل”.

المصدر (موقع pjd)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق