مجموعة القرض الفلاحي للمغرب وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية: شراكة لتنمية الابتكار وريادة الأعمال بالمغرب

10 يونيو 2021آخر تحديث :
مجموعة القرض الفلاحي للمغرب وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية: شراكة لتنمية الابتكار وريادة الأعمال بالمغرب

 

وقعت كل من مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، أمس الأربعاء، اتفاقيتي شراكة لتنمية الابتكار وريادة الأعمال بالمغرب.

 

وذكر بلاغ للمجموعة البنكية، أن الأمر يتعلق باتفاقية شاملة تحدد الإطار العام للشراكة بين المؤسستين، علاوة على اتفاقية خاصة تتعلق بسبل التعاون بين القرض الفلاحي للمغرب وبرنامج (P Curiosity Lab) التابع لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية والمتخصص في مواكبة ريادة الأعمال.

 

وتندرج هاتين الاتفاقيتين في إطار استراتيجية شراكات القرض الفلاحي للمغرب مع منظومة الابتكار، والتي تروم وضع برنامج للابتكار المفتوح من خلال إطلاق حلول مشتركة مع جامعة محمد السادس متعددة الاختصاصات التقنية، يكون لها وقع ملموس على العديد من المجالات، خاصة الخدمات المالية، الشمول المالي، الفلاحة، العالم القروي، ريادة الأعمال لدى الشباب.

 

وفي هذا السياق أطلقت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية عدة برامج لمواكبة منظومة ريادة الأعمال على الصعيدين الوطني والقاري، وذلك في سياق سعيها للتموقع كملتقى إفريقي للابتكار يرتكز على ثلاث دعامات: البحث العلمي والتكوين وريادة الأعمال.

 

واستفاد، إلى حدود اليوم، أزيد من 200 حامل مشروع ومقاولة ناشئة من الحضانة في المركز الجامعي للمقاولات الناشئة في بنجرير، المسمى (StartGate)، حيث تمت مواكبتهم في إطار مختلف البرامج إلى غاية أخذ مساهمات بالنسبة للمشاريع الأكثر نضجا.

 

ويلتزم الطرفان برسم هاتين الاتفاقيتين بدعم خلق وبناء وتطوير وتنفيذ مشاريع خالقة لفرص الشغل مساهمين بذلك في تعزيز تنمية الابتكار وريادة الأعمال بالمغرب.

 

وباعتباره الشريك الأول للعالم القروي، ينخرط القرض الفلاحي للمغرب، بقوة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعالم القروي ومواكبة الانتقال الأخضر، كما يُعَد فاعلا رئيسيا فيما يتعلق بالنقاشات حول الحلول المبتكرة التي لها وقع على العالم الفلاحي والقروي، والتي يعمل باستمرار من أجل تفعيلها.

 

وتأتي هاتين الاتفاقيتين لتعزيز الآلية الواسعة النطاق التي اعتمدها البنك لمواكبة استراتيجية الجيل الأخضر 2020 -2030 ودعم انبثاق طبقة وسطى قروية وتنمية ريادة الأعمال لدى الشباب.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق