مالي ستستقبل حركة القبايل “نكاية” في الجزائر كرد على هذه التصرفات

26 يناير 2024آخر تحديث :
مالي ستستقبل حركة القبايل “نكاية” في الجزائر كرد على هذه التصرفات
عبد الصمد الفزازي

أعلنت مالي مساء أمس الخميس، إنسحابها من إتفاق الجزائر على إثر الأفعال العدائية للنظام الجزائري تجاه هذا البلد الأفريقي، ملوحة  بإستقبال حركة الماك القبايلية المطالبة بالإستقلال.

و قال بيان صادر عن الحكومة الإنتقالية في مالي، أن الأفعال العدائية للنظام الجزائري، أظهرت أنه يتعامل مع دولة مالي كحديقة خلفية وبأعمال عدائية واضحة، كإستقبال إرهابيين فوق الأراضي الجزائرية معادين للوحدة الترابية لمالي.

وشدد بيان الحكومة الإنتقالية المالية، على أنها سترى كيف ستتصرف الجزائر حين يتم إستضافة حركة المطالبة بإستقلال بلاد القباليل فوق أراضيها، معلنةً في نفس الوقت الإنسحاب من إتفاق الجزائر حول مالي.

جدير بالذكر، أن اتفاق السلم والمصالحة هي اتفاقية تمت بين مالي والجماعات السياسية والعسكرية المالية، توسطت وأشرفت فيها الحكومة الجزائرية وهي نتائج مفاوضات طويلة وقعت بمدينة الجزائر العاصمة في 1 مارس 2015.

 

المصدر (بيان)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق