ماكرون: فيروس (كورونا) سيظل موجودا حتى “الصيف المقبل على الأقل”

24 أكتوبر 2020آخر تحديث :
ماكرون: فيروس (كورونا) سيظل موجودا حتى “الصيف المقبل على الأقل”
آش24///

 

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن بلاده ستظل تكافح فيروس (كورونا) المستجد، حتى منتصف العام المقبل 2021 على الأقل، مع تجاوز الإصابات في فرنسا المليون حالة.

 

وسجلت فرنسا، أمس الجمعة، أكثر من 40 ألف إصابة جديدة، و 298 حالة وفاة. وشهدت دول أخرى مثل روسيا، وبولندا، وإيطاليا، وسويسرا، ارتفاعات جديدة في الإصابات.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الارتفاع في الإصابات في أوروبا يمثل لحظة حاسمة في مكافحة الفيروس.

 

ودعت إلى اتخاذ إجراءات سريعة لمنع إنهاك المؤسسات والخدمات الصحية.

 

وقد تضاعفت الإصابات اليومية في أوروبا في الأيام العشرة الماضية. وبلغت إجمالي الإصابات بالقارة حاليا 7.8 مليون حالة وحوالي 247 ألف وفاة.

 

وقال إيمانويل ماكرون، خلال زيارته لمستشفى في باريس، إن العلماء أخبروه أنهم يعتقدون أن الفيروس سيكون موجودا “حتى الصيف المقبل في أفضل الأحوال”.

 

لكنه أكد أنه من المبكر حاليا معرفة ما إذا كانت فرنسا ستدخل في إغلاق كامل أو جزئي جديد.

 

وتم تمديد حظر التجول الليلي في فرنسا ليشمل حوالي ثلثي البلاد ليطال 46 مليون شخص، بداية من ليل الجمعة ولمدة ستة أسابيع.

 

وأوضح ماكرون أنه يمكن تخفيف حظر التجول عندما تنخفض الإصابات الجديدة مرة أخرى إلى ما بين 3000 و5000 حالة في اليوم، وهو المستوى الذي كان في نهاية غشت الماضي.

 

لكن رئيس مجموعة مستشفيات في العاصمة باريس حذر من أن الموجة الثانية من الإصابات قد تكون أسوأ من الأولى.

 

وقال مارتن هيرش، رئيس مجموعة مستشفيات (AP-HP)، لوسائل الإعلام المحلية “كان هناك تصور في الأشهر الأخيرة بعدم وجود موجة ثانية أو أنها ستكون موجة صغيرة. لكن الوضع الحالي عكس ذلك”.

 

وأكد هيرش على أن العديد من الحالات الحرجة في العناية المركزة بمستشفياته لكبار السن، الذين كانوا يعزلون أنفسهم لكنهم أصيبوا بالعدوى عندما زارهم أطفالهم.

 

وأضاف “هناك الكثير من الأشخاص المصابين بالفيروس ويسيرون في الشوارع دون أن يعرفوا شيئا عن إصابتهم ودون أن يعلم أحد بذلك”.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق