لهذا اختارت المملكة البرتغال بدل إسبانيا لترحيل المغاربة العالقين في أوروبا

21 ديسمبر 2021آخر تحديث :
لهذا اختارت المملكة البرتغال بدل إسبانيا لترحيل المغاربة العالقين في أوروبا

أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الاثنين، أن المغرب اختار البرتغال بدل إسبانيا لترحيل المغاربة العالقين بأوروبا، لأسباب مرتبطة بضعف مراقبة الحالة الصحية للمسافرين من قبل السلطات الإسبانية.

وأوضحت الوزارة، أن اسبانيا “لا تعمل على المراقبة بالشكل المطلوب والصارم للحالة الصحية للمسافرين أثناء عملية اركاب عبر المطارات”، بالإضافة إلى “عدم وجود المراقبة المتعينة لجوازات التلقيح بالنسبة للمسافرين”، إلى جانب “رصد عدة حالات وإصابات بفيروس (كوفيد-19) عند وصولها أو عبورها من المغرب قادمة من اسبانيا في إطار رحلات خاصة”.

وأشارت الوزارة إلى أن السفر من إسبانيا إلى المملكة “يشكل خطرا على صحة المواطنين المغاربة، وضربا للمكتسبات الصحية التي حققها المغرب”.

وأضافت أنه “لا يمكن العودة إلى الرحلات الجوية من إسبانيا نحو المغرب” في غياب احترام البروتوكولات الصحية المرتبطة بفيروس (كوفيد-19) من قبل السلطات الإسبانية، وفي غياب ضمانات ملموسة على احترامها من بينها مراقبة جواز التلقيح والحالة الصحية للمسافرين بطريقة حازمة وسليمة طبقا للتوصيات والاجراءات الصحية المتعارف عليها دوليا”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق