لقجع: 100 ألف موظف في 200 مؤسسة لهم نفس نظام العمل كأساتذة التعاقد

29 أكتوبر 2021آخر تحديث :
لقجع: 100 ألف موظف في 200 مؤسسة لهم نفس نظام العمل كأساتذة التعاقد

 

دافع فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، عن اعتماد نظام التوظيف الجهوي في الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، خلال مناقشة مشروع قانون المالية بمجلس النواب اليوم الجمعة.

 

وقال، في تفاعله مع مداخلات البرلمانيين بهذا الخصوص، “عندما نتكلم عن موظفي الأكاديميات الجهوية، إذا كان في ذلك إشكال، فهناك 100 ألف موظف في 200 مؤسسة عمومية لهم نفس نظام العمل ويكلفون 20 مليار درهم، فهل سنغير إطارهم”.

 

وأكد أنه إذا كان التوظيف في المؤسسات العمومية إشكال، فيجب طرحه على الجميع، وليس فقط أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

 

وأوضح أن الإشكالات القانونية المرتبطة بهذا النظام في التوظيف جرى حلها سنة 2018 عندما تم إحداث نظام أساسي خاص بهم، مضيفا أن “ّاليوم هؤلاء الأطر يشتغلون وفق الإطار القانوني مثل زملاء لهم في مؤسسات أخرى، وإلا فموظف الوكالة الترابية يجب أن يطالب بتعديل نظامه ليصبح مثل موظف الوزارة التي ينتمي إليها”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق