لقجع يوجه صفعة موجعة للوبي التونسي في “الكاف” الذي يقوده الملياردير البوشماوي

18 يوليو 2019آخر تحديث :
لقجع يوجه صفعة موجعة للوبي التونسي في “الكاف” الذي يقوده الملياردير البوشماوي
سعيد الراجي///

 

وجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضربة موجعة للوبي التونسي في “الكاف”، الذي يتزعمه الملياردير طارق البوشماوي، بتعيينه نائبا ثانيا لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد.

 

واختير لقجع لهذا المنصب، على هامش الاجتماع العمومي الـ 41 للاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، المنعقد اليوم الخميس، بالقاهرة، وذلك بعد استبعاد النيجيري أموجو بينيك، بعد شبهة الفساد التي تلاحقه في بلده، وإصدار مذكرة بحث دولية في حقه قبل أسبوع.

 

كما عين كل من كونستان عماري نائبا أولا للرئيس الملغاشي، وداني جوردان من جنوب إفريقيا نائبا ثالثا، فيما إزاحة التونسي طارق البوشماوي من رئاسة لجنة الأندية.

 

وخلال الاجتماع، قدم فوزي لقجع، رئيس اللجنة المالية بالاتحاد الإفريقي، تقريرا عن ميزانية “الكاف، كشف فيه عن وجود عجز يصل إلى 17 مليون دولار.

 

وقال لقجع “علينا تحسين الوضع المالي بالفترة المقبلة، هناك 17 مليون دولار عجز بالميزانية لكننا سننهي العام المالي بشكل جيد، وهناك بعض الإجراءات الواجب اتباعها لزيادة الإيرادات”.

 

وأشار رئيس اللجنة المالية بالاتحاد الأفريقي إلى أن هناك نفقات زائدة وعلينا بذل مجهودا لترشيد تلك التكاليف مع العمل على زيادة الاستثمارات للتنمية خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد فوزي لقجع أن ترشيد النفقات سيكون من خلال عقد اجتماعات “كاف” أون لاين، وخفض عدد الحضور للاجتماعات، مشيرا إلى أن عجز الموازنة لا ينذر بخطر، وأن الأمر يحتاج فقظ للعمل الجماعي والشجاعة اللازمة لاتخاذ القرارات الحاسمة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق