لقجع: هكذا ستوزع الموارد المالية المخصصة للبرنامج الحكومي الاستثنائي لمساعدة الفاعلين في القطاع الفلاحي في مواجهة قلة التساقطات

17 فبراير 2022آخر تحديث :
لقجع: هكذا ستوزع الموارد المالية المخصصة للبرنامج الحكومي الاستثنائي لمساعدة الفاعلين في القطاع الفلاحي في مواجهة قلة التساقطات

 

كشف الوزير المنتدب في الاقتصاد والمالية، فوزي لقجع، الطريقة التي ستوزع بها الموارد المالية المخصصة للبرنامج الحكومي الاستثنائي لمساعدة الفاعلين في القطاع الفلاحي وقيمته 10 مليارات درهم لمواجهة الجفاف الاستثنائي الذي يضرب البلاد بشدة.

 

وذكر، في ندوة أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن ستة ملايير درهم، ستوجه لتمويل وإعادة هيكلة ديون الفلاحين وخاصة الصغار منهم، إذ “سيجري في هذا الباب تمويل جزء من هذه الديون، وإعادة هيكلة جزء آخر منها”.

 

كما سيخصص، يضيف المسؤول الحكومي، “مليار درهم إضافي للتأمين على الموسم الفلاح، مبرزا أن “الدولة تتدخل كل عام لتأمين المحصول الفلاحي السنوي، لكنها هذا العام ستصرف مليار درهم لتأمين المحصول الزراعي لاسيما المتعلق بالأنشطة الفلاحية الخريفية”.

 

وبالإضافة إلى ذلك، ستخصص الحكومة ثلاثة مليارات درهم “ستوجه لدعم مختلف أنشطة الفلاحة المتضررة خاصة تربية المواشي، عبر توفير الأعلاف بأثمان مناسبة، وتوفير الأدوية للقطيع”.

 

وأوضح أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، سيترأس اجتماعا للقطاعات الوزارية المعنية، الخميس، حيث سيعلن عن أجرأة البرنامج الحكومي المذكور “في أسرع وقت ممكن، وبالفعالية الضرورية”.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق