لجنة القيادة بوزارة النقل تعقد اجتماعا مع ممثلي الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين

22 فبراير 2024آخر تحديث :
لجنة القيادة بوزارة النقل تعقد اجتماعا مع ممثلي الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين
(آش24)///

انعقد، أول أمس الثلاثاء بالرباط، اجتماع للجنة القيادة بوزارة النقل واللوجيستيك، مع ممثلي الجامعة الوطنية لنقل المستخدمين المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، برئاسة وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، وحضور عدد من المسؤولين عن القطاع.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء، الذي مر “في جو إيجابي تميز بالثقة المتبادلة والنقاش البناء”، يندرج في إطار “مسلسل الحوار والعمل المشترك الذي تنهجه وزارة النقل واللوجيستيك مع مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمغرب”. وأبرز أنه تم خلال هذا اللقاء تقديم حصيلة العمل المشترك منذ سنة 2022، خاصة في ما يتعلق بورش “مراجعة دفتر التحملات الخاص بالقطاع”، حيث أكد المهنيون على ضرورة مراجعة شروط الولوج إلى المهنة، والتزم الطرفان بتنقيح المشروع الذي جاءت به الوزارة ليأخذ بعين الاعتبار ملاحظات المهنيين بشأنه، والتي تم تجميعها على إثر اللقاءات العديدة التي نظمها المهنيون في هذا الشأن.

وبخصوص ورش “الاستمرار في رقمنة الخدمات المتعلقة بنقل المستخدمين لحساب الغير”، أشار البلاغ إلى أن الوزارة قامت ببلورة نظام معلوماتي للخدمات عن بعد (télé-services) بالنسبة لمقاولات نقل المستخدمين لحساب الغير، وذلك لتمكينها من تجديد ورقة السير الخاصة بمركباتها دون اللجوء إلى المصالح المختصة للوزارة، كما عبرت عن إرادتها في تعميم استعمال هذا النظام.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تم خلال هذا الاجتماع أيضا تحديد الأوراش التي ستشكل برنامج العمل المشترك لسنة 2024، والتي تهم على الخصوص تنزيل دفتر التحملات الخاص بالقطاع، بالإضافة إلى متابعة ورش التعديلات المتعلقة بمدونة السير على الطرق، خاصة مراجعة أوقات السياقة والراحة.

وأشار البلاغ إلى أن المهنيين عبروا، بهذه المناسبة، عن “ارتياحهم للمنهجية المتبعة من طرف الوزارة، وأكدوا انخراطهم إلى جانبها في مختلف الأوراش والمبادرات الرامية إلى إصلاح قطاع نقل المستخدمين لحساب الغير والرفع من مهنيته، وكذا مواصلة الحوار والعمل المشترك والمسؤول لإيجاد الحلول الملائمة والمتوافق عليها للقضايا التي يعرفها القطاع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق