“لافاييت كندا-الولايات المتحدة” توشح ليلى الكوشي لثاني مرة

23 يناير 2024آخر تحديث :
“لافاييت كندا-الولايات المتحدة” توشح ليلى الكوشي لثاني مرة
(آش24):

وشحت “هيئة لافاييت كندا والولايات المتحدة”، مجددا الفنانة المغربية ليلى الكوشي، بمنحها وسام من درجة ضابط، في حفل خاص أقيم يوم السبت الماضي بمدينة مونتريال الكندية، تسلمته من يدي جيرار شاربونتي، القائد الأكبر والرئيسي لهيئة “لافاييت الولايات المتحدة الأمريكية، كندا”.
ووفق بلاغ في الموضوع، فقد تم في هذا الحفل، توشيح المغربي بدر الدين الفيلالي بابا كذلك بوسام من نفس الدرجة، تقديرا لكفاءته الدولية في مجال إنتاج الإسمنت والرهانات البيئية.

وبهذه المناسبة، أعربت ليلى الكوشي عن فخرها واعتزازها بهذا التوشيح، معتبرة إياه محطة بارزة في مسارها الفني والتنظيمي على وجه الخصوص، من خلال إشرافها على تنظيم العديد من التظاهرات الفنية والثقافية النوعية التي تكرس الرقي والغنى الإنساني المتجسد في الاندماج بين مختلف الجنسيات بكندا.

وقالت: “توشيحي للمرة الثانية وحصولي على وسام من درجة ضابط من قبل “هيئة لافاييت”، هو تشريف لي لأني أول مغربية، عربية، إفريقية تحظى بهذا التوشيح، لأنه يثمن مختلف الجهود التي نبذلها في سبيل تعزيز مبدأ العيش المشترك داخل كندا عبر مختلف الأنشطة والفعاليات التي نسهر على تنظيمها، إضافة إلى التزاماتنا المجتمعية وخصالنا الإنسانية”.

وينضاف هذا الوسام الذي حظيت به ليلى الكوشي أخيرا، إلى وسام سابق من درجة فارس، منح لها من قبل “هيئة لافاييت” سنة 2020 إلى جانب الراحل إسماعيل حركات مدير مجلة “فرانكومانيا”، ضمن حفل حضره القنصل العام للمغرب في مونتريال وثلة من المجتمع المدني وأفراد الجالية المغربية.
وتعد “هيئة لافاييت” مؤسسة دولية مرموقة، غير سياسية وغير نقابية تهدف إلى نشر قيم الصداقة والسلام بين الشعوب، في إطار الفرنكوفونية الأمريكية”، حاملة   شعارها الأساسي هو “نحيا لنخدم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق