“كورونا” يضرب بلاد (السبوتنيك)

11 أكتوبر 2021آخر تحديث :
“كورونا” يضرب بلاد (السبوتنيك)

 

تواجه روسيا ارتفاعا كبيرا في وفيات فيروس (كورونا) المستجد (كوفيد-19)، فما الأسباب؟ وهل ما يحدث في روسيا يشكل علامة تحذير من أن موجات فيروس كورونا لم تنته بعد؟

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، في غشت 2020، أن بلاده طورت “أول” لقاح ضد وباء (كوفيد-)19 من خلال مركز جاماليا الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، التابع لوزارة الصحة الروسية.

 

وأطلق على اللقاح اسم “سبوتنيك-في”. ويقول الموقع الإلكتروني الرسمي له إنه “جرى تسجيله من قبل وزارة الصحة الروسية، يوم 11 غشت 2020، ليصبح أول لقاح مسجل ضد فيروس (كورونا) المستجد في السوق، وشكل هذا الحدث ما يسمى بـ”لحظة القمر الصناعي سبوتنيك” بالنسبة للمجتمع العالمي لباحثي اللقاحات.

 

وكانت روسيا سجلت، يوم السبت الماضي، أعلى حصيلة وفيات يومية جراء فيروس (كورونا) منذ بدء الجائحة وبلغت 968 وفاة.

 

وقال الفريق الحكومي المكلف بالتصدي للفيروس إنه جرى تسجيل 29 ألفا و362 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية.

 

وفي تطور لافت، قال المدير العام لوكالة الفضاء الروسية دميتري روجوزين، أمس الأحد، إن روسيا ستعلق اختبار محركات الصواريخ في منشأة بمدينة فارونيش حتى نهاية الشهر الحالي للحفاظ على إمدادات الأكسجين لمرضى (كوفيد-)19، وفقا ل (رويترز).

 

وكتب روجوزين على “تويتر” في ضوء الطلب المتزايد على الأكسجين الطبي لعلاج المرضى، قررنا اليوم تعليق تجارب إطلاق محركات الصواريخ في فارونيش حتى نهاية الشهر”.

 

وأضاف “شركتنا وحدها توفر ما يصل إلى 33 طنا من الأوكسجين يوميا”.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق