“كورونا” تنفجر مجددا بجهة البيضاء ـ سطات.. وتضعها في المرتبة الثانية بعد الشمال

24 يوليو 2020آخر تحديث :
“كورونا” تنفجر مجددا بجهة البيضاء ـ سطات.. وتضعها في المرتبة الثانية بعد الشمال
مهدي الشاوي:

 

قدمت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 570 بفيروس (كورونا) المسجلة في ال 24 ساعة الماضية، والتي رفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 18 ألف و834 منذ ظهور الوباء بالمملكة في 2 مارس الماضي.

 

وأكدت الوزارة، في التصريح اليومي، أن طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة والدار البيضاء ـ سطات استحوذتا على العدد الأكبر من الحالات المكتشفة، إذ سجلت في جهة الشمال 207 حالة، 199 بطنجة، و04 حالات بالفحص أنجرة، وحالتان بتطوان، وحالة واحد بكل من الحسيمة و المضيق الفنيدق، في حين اكتشفت أكبر جهة في المغرب 206 حالة، منها 120 حالة ببرشيد، و83 بالدارة البيضاء، و03 حالات بمدينة سطات، فيما تم تسجيل 80 حالة بجهة فاس مكناس، منها 70 حالة بمدينة فاس، و10 حالات بمدينة مكناس.

 

ووفقا للمعطيات الجديدة لوزارة الصحة، فقد تم تسجيل 24 حالة إضافية بجهة الرباط سلا القنيطرة، منها 17 بسيدي قاسم وحالتان بالقنيطرة، وحالتان بتمارة، وحالة واحدة بكل من سيدي سليمان و الرباط وسلا.

 

وسجلت 21 حالة بجهة مراكش آسفي، منها 14 بمدبنة مراكش، و05 حالات بقلعة السراغنة، وحالة بكل من آسفي والحوز، فيما سجلت بالجهة الشرقية 23 حالة جديدة، منها 21 حالة بجرادة، وحالة بالدريوش وحالة واحدة بالناظور.

 

وبحسب ذات المعطيات، سجلت 05 حالات بجهة الداخلة وادي الذهب كلها بالداخلة، وحالتان بجهة درعة تافيلالت بمدينة ميدلت، وحالة إضافية بجهة سوس ماسة باشتوكا آيت باها، وحالة وحالة واحدة بجهة العيون الساقية الحمراء، فيما لم تسجل اية حالة إضافية بكل من جهتي بني ملال خينفرة وكلميم واد نون.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق