“كورونا” تشعل حربا بين أمريكا والصين.. كوريا الجنوبية تسجل انخفاضا غير مسبوق في الإصابات

19 أبريل 2020آخر تحديث :
آش24///

سجلت كوريا الجنوبية أدنى معدل إصابات بفيروس (كورونا)، بالتزامن مع نفي مدير مختبر في مدينة ووهان الصينية أي مسؤولية عن انتشار الفيروس، بعد توعّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الصين إذا ثبتت مسؤوليتها عن ذلك.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا 2.29 مليون شخص بأنحاء العالم، توفي منهم أكثر من 158 ألفا، في حين تعافى 586 ألفا، حسب أحدث الإحصاءات التي تنشرها جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

من جانبها، أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد 8 إصابات بفيروس كورونا المستجد، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها سول رقما أحاديا لحالات الإصابة بكورونا منذ شهرين.

وقالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن من بين الحالات الجديدة خمس إصابات واردة من الخارج، وارتفع عدد الوفيات إلى 234 حالة.

ونجحت كوريا الجنوبية إلى حد كبير في السيطرة على تفشي الفيروس، وأعلنت في الآونة الأخيرة عن زيادة يومية ذات متوسط 20 حالة.

وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، اليوم الأحد، إن تقدم سول أعطى أملا في “إمكان التغلب” على كوفيد-19 في مناطق أخرى من العالم. وفي وقت سابق كان لدى كوريا الجنوبية أعلى عدد من حالات الإصابة بكورونا خارج الصين، ولكن دولا أخرى تجاوزتها بعد ذلك.

وقال مون “الحكومة ستستعد للحياة اليومية الجديدة وللنظام العالمي الجديد بعد كوفيد-19 بقوة المواطنين الموحدة”.

المصدر (الجزيرة)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق