كوب 28 .. مباحثات مغربية ألمانية حول سبل مكافحة التغيرات المناخية

11 ديسمبر 2023آخر تحديث :
كوب 28 .. مباحثات مغربية ألمانية حول سبل مكافحة التغيرات المناخية
(آش24):

أجرى وزير التجهيز والماء نزار بركة، الاحد، مباحثات مع الوزير الفيدرالي الألماني للتعاون الاقتصادي والتنمية، جوشن فياسبارت، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي خاصة في مجال التصدي للتغيرات المناخية .

وقال نزار بركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء شكل فرصة لمناقشة إمكانية تقوية العلاقات بين البلدين، خصوصا في مجال مكافحة التغيرات المناخية، مشيرا الى أنه بحث مع محاوره مواضيع ذات صلة بالانتقال الطاقي، والحفاظ على الموارد المائية لارتباطها الوثيق بالطاقة والامن الغذائي.

وأشار إلى أنه جرى التطرق أيضا الى دعم ألمانيا للمغرب في إطار إعادة بناء المناطق المتضررة من الزلزال، وخصوصا في المجال المتعلق بتقوية المناعة بالنسبة للمناطق القروية.

من جهته، قال الوزير الألماني، في تصريح مماثل، إن ألمانيا والمغرب يجمع بينهما تعاون طويل الأمد وجيد، مشيرا إلى أنه جرى، أخيرا، إجراء مفاوضات حكومية حول برنامج للدعم بين البلدين.

واعتبر، في هذا الصدد، ان تدبير الموارد المائية تعتبر قضية أساسية، ومحورا أساسيا ضمن أوجه التعاون بين البلدين، مبرزا أن الطرفين أقاما مؤخرا تحالفا حول المناخ والطاقة بين الحكومتين المغربية والألمانية.

وقال إن العديد من الوزارات بالبلدين منخرطة بشكل كبير في هذا التعاون.

وكان نزار بركة، الذي شارك على هامش (كوب 28) في عدة جلسات، أجرى لقاءات قدم خلالها الاستراتيجية المندمجة للمغرب في مواجهة الخصاص في الماء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق