كبار السن في بولندا لن يتلقوا جرعات لقاح “أسترازينيكا”

1 فبراير 2021آخر تحديث :
كبار السن في بولندا لن يتلقوا جرعات لقاح “أسترازينيكا”

 

قال الوزير المسؤول عن برنامج التطعيم ضد (كوفيد-19) في بولندا، اليوم الاثنين، إن كبار السن في البلاد لن يتلقوا لقاح (أسترازينيكا)، لكنه أضاف أن قرارا نهائيا سوف يصدر بعد توصيات خبراء طبيين.

 

وأجازت الجهة المنظمة لتعاطي الأدوية في أوروبا، الجمعة الماضية، لقاح (أسترازينيكا/جامعة أكسفورد) لمن هم أكبر من 18 عاما، لكنها قالت إنه لا توجد إلى الآن نتائج كافية بالنسبة لمن هم أكبر من 55 عاماً لتحديد مفعول اللقاح بالنسبة لهم.

 

وفي مؤتمر صحفي، قال ميخال ديبوراتشوك، كبير مساعدي رئيس الوزراء، والذي تولى مسؤولية اللقاحات، “إذا كنا نتحدث عن قرار المجلس الطبي، فنحن نتوقعه في الأيام المقبلة، وربما في الساعات المقبلة، لكن من الواضح أن كبار السن لن يتم تحصينهم بتلك الجرعة”.

وأضاف “نحن في انتظار توصية واضحة من المجلس الطبي، وعندئذ سنتخذ قرارا”.

ويوم الخميس الماضي، أوصت لجنة اللقاحات في ألمانيا بأن يتلقى لقاح (أسترازينيكا) فقط من هم بين 18 و64 عاما، وأوصى بالشيء نفسه الخبراء الطبيون في النمسا يوم الأحد.

المصدر (رويترز)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق