قطاعات تسببت في تراجع أداء بورصة البيضاء

7 مارس 2022آخر تحديث :
قطاعات تسببت في تراجع أداء بورصة البيضاء

 

انتهت الفترة الممتدة من 24 فبراير إلى 2 مارس 2022، على وقع انخفاض المؤشر الرئيسي لبورصة الدارالبيضاء، بسبب تراجع أهم القطاعات التي اعتادت إنعاش البورصة.

 

وحسب نشرة المؤشرات الأسبوعية لبنك المغرب، فإن مؤشر “مازي” سجل انخفاضا بنسبة 4 بالمائة، ليصل بذلك أداؤه منذ بداية العام إلى 2.9 بالمائة.

 

هذا التراجع جاء أساسا بسبب انخفاض المؤشرات القطاعية لـ “النفط والغاز” بنسبة 10.6 بالمائة، و”البناء ومواد البناء” بنسبة 7.2 بالمائة، و”البنوك” بنسبة 2.5 بالمائة.

 

كما نخفضت أيصت مؤشرات قطاعي “المناجم” و”شركات محافظ الأوراق المالية والمجموعات الكبرى”، على التوالي، بنسبة 1.8 بالمائة و1.4 بالمائة.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي بلغ الحجم الإجمالي للمبادلات 882,2 مليون درهم مقابل مليار درهم، فيما بلغ متوسط الحجم اليومي للمبادلات المنجزة في السوق المركزية للأسهم إلى 172.8 مليون درهم بعد 199.7 مليون درهم.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق