في عز جائحة (كورونا).. القطاع الصحي بإقليم خريبكة يعرف حزمة مشاريع مهيكلة (صور)

13 نوفمبر 2020آخر تحديث :
في عز جائحة (كورونا).. القطاع الصحي بإقليم خريبكة يعرف حزمة مشاريع مهيكلة (صور)
آش24///

 

أعلنت وزارة الصحة، من خلال التعاون بينها وشريكتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عن اعتماد حزمة من المشاريع الصحية الجديدة التي تم الاتفاق على تنفيذها خلال الفترة الزمنية القادمة، بميزانية جد محترمة.

 

وتهدف هذه المشاريع إلى تعزيز قدرات المستشفيات بإقليم خريبكة، ودعم القطاع الصحي بشكل عام، وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات، وتقديم الاستجابة العلاجية السريعة للمرضى. وتعتبر هذه المشاريع الجديدة استكمالاً لزمرة المشاريع التي نفذتها وزارة الصحة بالاقليم.

 

 

وفي هذا السياق اعطى عامل إقليم خريبكة السيد.عبد الحميد الشنوري والمندوب الإقليمي احمد اوديش، ورئيس المجلس الإقليمي، وأطباء مسؤولون على القطاع وشخصيات وازنة بالإقليم الانطلاقة الفعلية لثلاثة مشاريع تنموية، الأول يهم بناء مصلحة للقصور الكلوي تحتوي على ثلاثين سريرا يهدف إلى التكفل بجميع مرضى القصور الكلوي الذين يوجدون في وضعية هشة عبر إتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لخريبكة ووزارة الصحة وجمعية بوحيرة وادي زم رصدت له ميزانية 5.000000.00 درهم.

 

ويضم هذا المشروع المهيكل فضاء للاستقبال، وقاعة انتظار، وقاعة لتصفية الكلي، وأخرى للتصفية المستعجلة، وقاعة لمعالجة المياه، ومكتب للاستشارات الطبية، ومكتب للمساعدة النفسية والاجتماعية إلى جانب مرافق أخرى للتدبير اللوجيستيكي.

 

 

من جهة أخرى، جرى وضع الحجر الأساس لإنشاء قسم الطب النفسي من قبل وزارة الصحة يضم ثلاثين سريرا مقسمة على 15سريرا للرجال، و15 سريرا للنساء رصدت له ميزانية تقدر بحوالي 4،500،000.00 درهم، بالإضافة إلى ترقية قسم الطوارئ من قبل مجلس الإقليمي ووزارة الصحة.

 

هذه المشاريع ستهم كذلك تهيئة قسم المستعجلات لجعلها تستقبل المرضى في أحسن الظروف، وكذا لتحسين ظروف العمل بالنسبة للموظفين بهذه المصلحة، إذ سيتوفر قسم المستعجلات على قاعة لعلاج الحالات المستعجلة، وقاعة لعلاج الحالات الحرجة.

 

 

كما سيجري الرفع من عدد وحدات الاستشارات الطبية، وإنشاء قاعة جديدة للإجتماعات، وقاعة خاصة بالأوكسجين، وقاعة للإستقبال والتسجيل ومجموعة من التجهيزات الطبية والبيوطبية، بغلاف مالي يقدر ب3.500000.00 درهم.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق