في سياق فتح صفحة جديدة في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. ألمانيا تعين سفيرا جديدا لها بالمغرب 

12 يناير 2022آخر تحديث :
في سياق فتح صفحة جديدة في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. ألمانيا تعين سفيرا جديدا لها بالمغرب 

عينت ألمانيا الإتحادية سفيرا جديدا لها بالرباط، خلفا كَوتز شميدت بريم، وذلك في سياق فتح صفحة جديدة في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأكدت السفارة الألمانية في الرباط أن المغرب وافق على تعيين الديبلوماسي الألماني، تسان أيزن، كسفير جديد معتمد لديه، خلفا للسفير الألماني السابق، كوتز شميدت بريم.

وأضافت أن “الحكومة الفيدرالية الألمانية الجديدة عملت في الأسابيع القليلة الماضية على تعيينات جديدة في مناصب دبلوماسية مهمة ولهذا، سيقدم طلب اعتماد جديد لشغل منصب سفير الجمهورية الألمانية الفدرالية لدى المملكة المغربية في المستقبل القريب”.

وذكرت السفارة الألمانية أنه “من وجهة نظر الحكومة الاتحادية الألمانية، فإن من مصلحة كل من ألمانيا والمملكة المغربية أن تستمر العلاقات الموسعة والجيدة في جميع المجالات وأن تعود إلى سالف عهدها قبل شهر مارس من السنة الماضية”، مشيدة، في الآن ذاته، بإعادة فتح قنوات الاتصال المباشر والعودة إلى العلاقات الدبلوماسية الكاملة.

 واعتبرت أنه “من خلال التواصل بروح من الشراكة والاحترام مع بعضنا البعض، نحن على ثقة بأن التوترات التي نشأت ستتم إزالتها، وذلك بالتركيز على القواسم المشتركة”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق