فيلم “كذب أبيض” لأسماء المدير يحرز جائزة النقد في مهرجان “black movie” بجنيف

29 يناير 2024آخر تحديث :
فيلم “كذب أبيض” لأسماء المدير يحرز جائزة النقد في مهرجان “black movie” بجنيف
(آش24):

توج الفيلم المغربي “كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير بجائزة النقد لمهرجان (black movie) الذي اختتم مساء الأحد بجنيف.

وواصل الفيلم الذي حصد عدة جوائز وطنية ودولية نجاحه بحصوله على إحدى الجوائز الأربع للدورة الخامسة والعشرين للمهرجان .

وعادت جائزة الشباب لفيلم “Mambar Pierrette” لروزين مبكام، بينما منحت جائزة Payot Petit Black movie لفيلم “My Name Is Edgar and I Have a Cow” للمخرج فيليب ديفياك. كما توج بجائزة الأطفال فيلم “Battery Mommy” للمخرج سيونغ باي جيون.

وكان “كذب أبيض” قد فاز بالنجمة الذهبية للنسخة الـ20 لمهرجان مراكش الدولي للفيلم بعد حصوله على جائزة أفضل إخراج في مهرجان كان ضمن فئة “نظرة ما”.

وانبثق مهرجان black movie الذي تأسس عام 1991 من الرغبة في عرض أفلام تمثل واقع وثقافات البلدان الإفريقية، قبل أن يوسع اهتمامه انطلاقا من 1998 ليشمل قارات إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

ويركز المهرجان عروضه السينمائية على أفلام المؤلفين، المستقلة، والتي نادرا ما يتم عرضها أو لا يتم عرضها في دور السينما السويسرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق