فيروس كورونا يودي بحياة عبد القادر المسناوي الوجه البارز في مجال الافتحاص المالي بالمغرب

9 أكتوبر 2021آخر تحديث :
فيروس كورونا يودي بحياة عبد القادر المسناوي الوجه البارز في مجال الافتحاص المالي بالمغرب

 

توفي ليلة الخميس الجمعة، مؤسس مكتب المسناوي مازارس، عبد القادر المسناوي، إثر مضاعفات صحية ناتجة عن فيروس كورونا (كوفيد-19)، حسب ما علم لدى محيطه المهني.

 

وحصل المرحوم المسناوي خريج كلية الحقوق بالرباط، على ماستر في اقتصاد البنوك ثم التحق بجامعة باكوني بميلان، بالموازاة مع معهد قانون الأعمال بالسربون.

 

وقد تم تأسيس مكتب المسناوي سنة 1970 ، وهو هيئة للافتحاص المالي والاستشارة. وتم إحداثه وفق نموذج تعاوني مندمج، قبل أن يتحول إلى “مازارس المغرب” سنة 2011 الذي سيحتل موقع الصدارة كأول مكتب للافتحاص المالي الوطني.

 

وكان الراحل عضوا في المجلس الوطني للمحاسبة، رئيسا للجنة القانونية والجبائية، وعضوا دائما سابقا في لجنة صياغة المدونة العامة للتنميط المحاسباتي، كما كان عضوا مؤسسا لهيئة الخبراء المحاسبين.

وكان المسناوي عضوا نشيطا في المجتمع المدني من خلال جمعية دار وزان للتنمية والثقافة، وحاكما سابقا لنادي “ليونس” الدولي (منطقة 416 المغرب).

المصدر (و.م.ع)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق