فريق طبي بأزيلال يجري عملية جراحية دقيقة ونوعية

2 فبراير 2020آخر تحديث :
فريق طبي بأزيلال يجري عملية جراحية دقيقة ونوعية
محمد الحنصالي - (مراسل)

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب النساء والتوليد ،الانعاش والتخدير ، الجراحة العامة وجراحة المسالك البولية بالمستشفى الاقليمي الاطلس الكبير بأزيلال، أول أمس الجمعة، من اجراء عملية جراحية دقيقة و نوعية لسيدة في عقدها الثاني كانت تعاني من حمل خارج الرحم(GEU) بعد أن تم نقلها إلى المستشفى وهي فى حالة حرجة ومستعجلة .

وقد اجريت العملية الجراحية المذكورة بطريقة المنظار، حيث مرت في ظروف جيدة مكنت السيدة المستفيدة من تجنب المضاعفات والآثار المترتبة عن هذا الحمل.

والجدير بالذكر أن نجاح هذه العملية الجراحية الدقيقة، و التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات الإقليمية بجهة بني ملال خنيفرة ، تم بفضل خبرة وتجربة الفريق الطبي والتمريضي الذي اشرف على العملية من جهة وإلى المعدات والتجهيزات الطبية المتقدمة التي يتوفر عليها المستشفى الإقليمي بأزيلال والتي تندرج في إطار تنزيل استراتيجية وزارة الصحة الهادفة إلى تقليص وفيات الأمهات والمواليد الجدد والأطفال، فضلا عن المواكبة الفعالة لكافة المسؤولين إقليميا وجهويا. ولقد خلفت هذه العملية الناجحة استحسانا وارتياحا لدى أسرة المريضة ولدى ساكنة الاقليم.

إلى ذلك تلقى الفريق الطبي والتمريضي المشرف على هذه العملية الباهرة بالإضافة إلى كل موظفي الصحة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال، رسالة شكر وتقدير من المدير الجهوي للصحة، عرفانا لهم على مجهوداتهم الجبارة والمهنية العالية التي تهدف إلى الرفع من مستوى الخدمات الصحية لفائدة المواطنات والمواطنين بالإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق