فرق الأغلبية تدعم الإجراءات الحكومية لتفعيل الحماية الاجتماعية

15 فبراير 2022آخر تحديث :
فرق الأغلبية تدعم الإجراءات الحكومية لتفعيل الحماية الاجتماعية

عقد رؤساء فرق الأغلبية الحكومية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس، اجتماعا رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي خصص لوضع خطط وبرامج للتنسيق المشترك.

وأكد بلاغ الفرق الأربعة أن الاجتماع جرى استهلاله بالتنويه بحصيلة أشغال مجلس النواب خلال الدورة الأولى من السنةالتشريعية الحالية، والتوقف عند حصيلة عمل الأغلبية خلال هذه الدورة سواء على المستوى التشريعي، ومراقبة العمل الحكومي، وتقييم السياسات العمومية، أو مجال الدبلوماسية البرلمانية، حيث تمت الإشادة بمجهودات نائبات ونواب فرق الأغلبية، والعمل الجاد والمسؤول والواعي الذي طبع اشتغال ا ألغلبية، وروح الانسجام والتماسك والتعاون البناء الذي ساد بين مكوناتها، انخراطا منها في تنزيل مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورةالخريفية.

وثمن البلاغ الإجراءات الحكومية المتخذة لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، مستحضرا، في السياق ذاته، الوضعية الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر منها بلادنا على إثر تأخر التساقطات المطرية، وعدم استقرار أسعار المواد الأساسية، وانعكاساتها على القدرة الشرائية للمواطنين.

كما خلص الاجتماع إلى الاتفاق على عمل الفرق الأربعة على التعجيل بعقد اجتماعات اللجان النيابية الدائمة بحضور كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والمؤسسات ذات الصلة، ووزير التجهيز والماء والمؤسسات ذات الصلة، ووزير الإدماجالاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة من أجل البحث عن السبل الكفيلة للتخفيفمن وطأة الجفاف، والبحث عن أجوبة إشكالية التشغيل بالعالم القروي، وكذا دراسة التدابير المتخذة لضمان استقرار الأسعار الطاقية بما يخدم الاقتصاد الوطني ويحسن من القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

المصدر (آش24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق