فاس – مكناس: تحسيس مقاولات الجهة بالتدابير المتعلقة بالإعفاء من غرامات التأخير الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

30 نوفمبر 2023آخر تحديث :
فاس – مكناس: تحسيس مقاولات الجهة بالتدابير المتعلقة بالإعفاء من غرامات التأخير الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
(آش24):

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس – مكناس، أمس الأربعاء، لقاء تحسيسيا حول الإعفاء من غرامات التأخير والغرامات الجزافية وتكاليف الاسترداد الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم لسنة المالية 2024 فما قبل.

وعرف هذا اللقاء، المنظم بتعاون مع الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب بجهة فاس مكناس، والمديريات الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لفاس – سايس ومكناس، مشاركة عدة جمعيات مهنية، وفاعلين اقتصاديين وأرباب مقاولات بالجهة. وشكل مناسبة لتقديم التوضيحات الضرورية حول مقتضيات التخفيف من التكاليف الاجتماعية.

وفي كلمة بالمناسبة، أفاد حمزة بنعبد الله، رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة فاس – مكناس، بأن هذا اللقاء يروم تحسيس المقاولات بالجهة بالمقتضيات الجديدة المتعلقة بالإعفاء من غرامات التأخير والغرامات الجزافية وتكاليف الاسترداد الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأضاف بنعبد الله أن هذه الحملة المتنقلة التي أعطيت انطلاقتها بمدينة فاس ستشمل مختلف أقاليم جهة فاس – مكناس.

من جهته، أوضح رئيس الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب بجهة فاس – مكناس، عمر التاجموعتي، أن هذا الإجراء الذي صادق عليه المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في شتنبر الماضي، يتيح إلغاء التأخرات المرتبطة بالسداد التي تشمل فترة ما قبل دجنبر 2023.

وبعدما حث المقاولات على انتهاز هذه المناسبة لتسوية وضعيتها، أكد التاجموعتي أن هذا الإعفاء يتيح للمقاولات إمكانية تسوية ديونها المستحقة لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ورفع بعض القيود مثل مصادرة الأصول التجارية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت المديرة الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بفاس، – سايس، غيثة السايح، أن هذا اللقاء يروم الإجابة عن تساؤلات مقاولات الجهة المتعلقة بخصوص الإجراء المتعلق بالإعفاء المؤقت المجاني من الغرامات الجزافية للتأخير وتكاليف الاسترداد الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم السنة المالية 2024 فما قبل.

ولتبسيط الإجراءات على المقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من هذا الخصم، أعلن ممثلو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن إعادة تفعيل الخدمة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض. وفي هذا السياق، يمكن للمشغل أن يقدم، اعتبارا من 07/11/2023، طلبه عبر بوابة Damancom ، أو عبر الرابط التاي damancom.ma/recouvrement.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق