فاس ـ مكناس تعود لتصدر الإصابات اليومية ب “كورونا” بحصيلة ثقيلة

3 أغسطس 2020آخر تحديث :
فاس ـ مكناس تعود لتصدر الإصابات اليومية ب “كورونا” بحصيلة ثقيلة
مهدي الشاوي:

 

شهدت خمس مدن تسجيل 77 في المائة من الإصابات الجديدة بفيروس (كورونا) المستجد، خلال 24 ساعة الأخيرة، والتي اكتشفت فيها 659 حالة.

 

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، في تصريح صحافي مساء اليوم الإثنين، أن أعلى حصيلة سجلت بفاس ـ مكناس، حيث تأكدت 225 إصابة، 201 بفاس، 13 بمكناس، 4 بإيفران، 3 بصفرو، 2 بمولاي يعقوب، وحالة بكل من تازة وتاونات، فيما اكتشفت بطنجة ـ تطوان ـ الحسيمة 180 حالة، 154 بطنجة، و10 بتطوان، و6 بالمضيق الفنيدق، و5 بالحسيمة، و3 بوزان، وحالة بكل من العرائش وشفشاون.

 

أما الدار البيضاء ـ سطات، يضيف معاد لمرابط، فسجلت 89 حالة، 77 بالدار البيضاء، و12 ببرشيد، في حين تأكدت 54 إصابة في الرباط ـ سلا ـ القنيطرة، 30 بتمارة، و9 حالات بكل من الرباط وسيدي قاسم، وحالتان بكل من سيدي سليمان الخميسات وسلا، فيما سجلت جهة مراكش ـ آسفي  44 حالة كلها بمراكش، وجهة درعة تافيلالت 33 حالة، 24 بالرشيدية، و5 بتنغير، وحالتان بميدلت، وحالتان بورزازات.

 

وذكر المتحدث ذاته أن بني ملال ـ خنيفرة سجلت 20 حالة، 17 ببني ملال، و3 بأزيلال، فيما سجلت الجهة الشرقية 11 حالة، 6 بتاويرت، و3 بوجدة، وحالة واحدة بكل من جرسيف والدرويش، في حين تأكدت بجهة الداخلة ـ وادي الذهب حالتان بالدخلة، وجهة سوس ماسة حالة واحدة بأكادير إدا وتنان.

 

وأضاف لمرابط، أن الجهتين المتبقيتين لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس (كورونا) المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة، ويتعلق الأمر بالعيون الساقية الحمراء، وكلميم واد نون.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق