عودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية .. فعاليات رياضية ترحب بالقرار

25 فبراير 2022آخر تحديث :
عودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية .. فعاليات رياضية ترحب بالقرار

 

رحبت فعاليات رياضية بقرار الحكومة فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير بعد غياب استمر نحو سنتين بسبب تفشي فيروس كورونا ،مبرزة أن من شأن ذلك إعادة الدفء لكرة القدم الوطنية التي تضررت بشكل كبير جراء الإغلاق.

وأجمعت هذه الفعاليات، في تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء، على أن قرار إعادة فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير يحمل دلالات عميقة في مقدمتها أن المغرب نجح وبعقلانية في تدبير الأزمة الصحية العالمية من خلال وضع المواطن في صدارة الأولويات ، مشددة على ضرورة تكاثف جهود جميع المكونات من أجل إنجاح هذه العودة ولو بالتدريج.

وفي هذا السياق ،أكد رضوان طنطاوي، الكاتب الإداري لفريق الرجاء البيضاوي، أن عودة الجمهور إلى الميادين الرياضية لها عدة مزايا منها إعادة الدفء إلى المدرجات ودفع اللاعبين إلى بذل مجهودات إضافية والمساهمة في ميزانية الفرق، من خلال الاستفادة من مداخيل المباريات.

وأضاف طنطاوي، أن كل المتدخلين من مدربين ولاعبين ومسؤولين وجماهير، اشتاقوا لأجواء الحماس التي تشهدها المدرجات، وتعطي جرعة زائدة لهم وتحفزهم على مواصلة البحث عن النتائج الإيجابية.

من جهته، صرح نبيل بلخدير ،رئيس فريق نهضة الزمامرة، أن فريقه في حاجة إلى جماهيره، التي تقف بجانبه وتدعمه ماديا ومعنويا.

وأوضح أن نهضة الزمامرة، اشتاقت كثيرا لجمهورها سيما بعد إعادة تهيئة الملعب الذي أضحى تحفة رياضية ، مشيرا الى أن الجماهير ستعطي نكهة نوعية لمباريات فريقها الطامح إلى العودة إلى قسم الأضواء.

وبدوره، رحب اللاعب الدولي السابق محسن ياجور، الملتحق مؤخرا بنهضة الزمامرة، بقرار عودة الجمهور الى الميادين، الذي طال انتظاره، مؤكدا أنه لا يمكن ممارسة كرة القدم في غياب الجماهير التي تحفز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم.

أما مدرب الدفاع الحسني الجديدي عبد الحق بنشيخة، فقد استقبل قرار عودة الجمهور إلى الملاعب بالفرح والسرور الكبيرين، مؤكدا أن “القرار صائب وأثلج صدور جميع مكونات كرة القدم ،وهو في حد ذاته، يعني الخروج من نفق كورونا الذي حرم الفرق الرياضية من جماهيرها لمدة سنتين تقريبا”.

وأضاف الاطار التقني الجزائري أنه شخصيا اشتاق للحماس الذي يخلقه الجمهور بالمدرجات، مبرزا أن الجمهور الدكالي لا يبخل على فريقه بالتشجيع والوقوف إلى جانبه.

من جهته، صرح رشيد الحوميدي، واحد من مشجعي فريق الدفاع الحسني الجديدي، أن كل مكونات كرة القدم انتظرت طويلا عودة الجماهير إلى المدرجات، لأن ممارسة كرة القدم بدون جمهور، لا طعم لها.

وأضاف أنه يتمنى أن تتقيد الجماهير بالمقتضيات القانونية والإجراءات الاحترازية وأن تبتعد عن الأساليب القديمة خاصة ما يتعلق بأعمال الشغب.

يشار إلى أن الحكومة قررت ،أمس الخميس، فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير ، مع دعوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا القرار.

المصدر (آش سبور):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق