عمليات احتيالية كبيرة تكلف ضحايا بالرباط أزيد من مليون و150 ألف درهم

20 فبراير 2020آخر تحديث :
عمليات احتيالية كبيرة تكلف ضحايا بالرباط أزيد من مليون و150 ألف درهم
مهدي الشاوي///

 

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، صباح أمس الأربعاء، ثلاثة مواطنين من جنسية إيفوارية، تتراوح أعمارهم بين 26 و33 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في النصب عبر شبكة الأنترنت.

 

وكان المشتبه فيهم قد نشروا إعلانات وهمية على مواقع التجارة الإلكترونية بدعوى أنهم يعرضون للبيع سيارات مستوردة من الخارج، ويطالبون الضحايا بإرسال تحويلات مالية كتسبيق من المبلغ الإجمالي للبيع، قبل أن يتبين بأن الأمر يتعلق بمعاملة تجارية احتيالية.

 

وكشفت الأبحاث والتحريات المنجزة أن المشتبه فيهم الثلاثة تسلموا في الآونة الأخيرة أكثر من مائة حوالة بنكية من ضحايا مفترضين بمبلغ إجمالي يناهز أكثر من مليون و150 ألف درهم، كما أسفرت إجراءات التفتيش عن العثور بحوزتهم على طوابع مزورة وبطاقات بنكية تحمل هويات أجانب، علاوة على معدات معلوماتية يشتبه في تسخيرها لأغراض إجرامية.

 

واحتفظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي المنجز في هذه القضية، قبل أن يجري تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.

المصدر (آش24)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق