عقوبات في حق مراكز الفحص التقني للسيارات. توزعت بين التوقيف والإنذار والغرامة

16 سبتمبر 2019آخر تحديث :
عقوبات في حق مراكز الفحص التقني للسيارات. توزعت بين التوقيف والإنذار والغرامة

 

كشف محمد نجيب بوليف كاتب الدولة المكلف بالنقل، أن عملية الافتحاص والتدقيق، التي شملت كل المراكز العاملة في قطاع الفحص التقني للسيارات، أسفرت، خلال الأشهر الأولى من سنة 2019، عن سحب الرخص مؤقتا لـ42 عونا فاحصا.

 

وأكد بوليف، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن العقوبات توزعت ما بين شهر واحد في حق 8 أعوان، وشهرين في حق 4 أعوان، وثلاثة أشهر في حق عون واحد، وستة أشهر في حق عون واحد أيضا، وسنة واحدة في حق 5 أعوان، وسنتين في حق 20 عونا، وثلاثة سنوات في حق عونين، وسحب نهائي للرخصة في حق عون واحد، إضافة إلى العديد من الإنذارات.

وبخصوص مراقبة مراكز الفحص التقني، فإضافة إلى الإنذارات الموجهة لبعضها، أكد بوليف أنه جرى توقيف البعض الآخر لمدد مختلفة، تراوحت ما بين خمسة عشر يوما في حق مركزين، وعشرين يوما في حق مركز واحد، وشهر واحد في حق 7 مراكز، وشهر ونصف في حق 3 مراكز، وشهرين في حق مركزين و3 أشهر في حق مركز واحد، إضافة الى غرامات بين 50000 و200000 درهم، حفاظا على السلامة الطرقية، وزجرا للمخالفين، وفق القوانين الجاري بها العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق