عضو باللجنة العلمية يتوقع تزايد حالات الوفيات بعد ارتفاع عدد المصابين ب (كورونا) المتواجدين بأقسام الإنعاش

4 يناير 2022آخر تحديث :
عضو باللجنة العلمية يتوقع تزايد حالات الوفيات بعد ارتفاع عدد المصابين ب (كورونا) المتواجدين بأقسام الإنعاش

 

وصف البروفيسور شكيب عبد الفتاح، أستاذ الأمراض المعدية بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء وعضو اللجنة العلمية لتتبع وتدبير جائحة (كورونا)، الوضع الوبائي الحالي بـ ” المقلق جدا”، وأرجع سبب هذا الوضع الوبائي إلى تزامن الانفلونزا الموسمية مع ارتفاع أعداد الإصابات بمتحور (دلتا)، بالإضافة إلى متحور “أوميكرون”.

 

وأكد البروفيسور عبد الفتاح، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن عدد الأشخاص الذين يتواجدون في أقسام الإنعاش أصبح حاليا يتجاوز 100 حالة، ومعظم هذه الحالات غير ملقحة ضد الوباء أو الذين اكتفوا بجرعتين فقط”، متوقعا أن يتزايد حالات الوفيات في الأيام القادمة.

 

وأشار عضو اللجنة العلمية لتتبع وتدبير جائحة (كورونا)، إلى أن “الحالات الحرجة التي ترقد في أقسام الإنعاش مصابة بمتحور (دلتا)، وهذا الأخير يمكن مقاومته بالتلقيح”.

المصدر (آش 24):
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق