ظهور فيروس جديد أكثر فتكا بالصين يرعب العالم

31 يناير 2021آخر تحديث :
ظهور فيروس جديد أكثر فتكا بالصين يرعب العالم

 

مخاوف كثيرة من اجتياح العالم جائحة أخرى إلى جانب جائحة فيروس (كورونا) التي لم يتم التخلص منها حتى الآن، بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من فيروس جديد يسمى بـ”نيباه” الذي قد يكون أكثر خطرا لمعدل وفياته التي تصل إلى 75 في المائة.

 

وفي هذا الإطار، قال البروفيسور، زبيري دجربان، رئيس فرقة عمل كورونا التابعة لاتحاد الأطباء الإندونيسيين (IDI)، إن هناك احتمالات دخول فيروس نيباه لأي مكان ترتبط بعدد مزارع الخنازير في تلك الأماكن، وفقا لموقع (detikHealth).

 

وأضاف أن انتقال فيروس “نيباه” نادر جدا بين البشر، مشيرا إلى أنه في سجلات الحالات السابقة لتفشي “نيباه”، حدث انتقال من إنسان إلى إنسان فقط في الهند وبنغلاديش، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه نوه إلى أن معدل الوفيات بفيروس نيباه مرتفع للغاية، واصفه بالمقلق.

المصدر (وكالات)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق