ظهور سلالة جديدة لفيروس “كورونا” بأوروبا

9 مايو 2020آخر تحديث :
ظهور سلالة جديدة لفيروس “كورونا” بأوروبا
آش24///

 

كشفت ورقة بحثية أعدها علماء في مختبر في لوس ألاموس في نيومكسيكو الأميركية، أن سلالة من الفيروس التاجي الجديد قد ظهرت في أوروبا وأنها أكثر عدوى من السلالة التي نشأت في ووهان الصينية.

 

وبمجرد نشر التقرير، جرى استجواب القائمين على المختبر من قبل بعض الباحثين في الأمراض المعدية، الذين قالوا إن النتائج قد تكون جديرة بالملاحظة، إلا أنها لم تثبت في الواقع.

 

المدير المشارك لمركز مستشفى لقاحات الأطفال في تكساس بيتر هوتز، قال عن التقرير إنه “مليء بالتكهنات، وليس فيه تحقق تجريبي”.

 

من جانبه، قال مدير المعاهد الوطنية للصحة، فرانسيس كولينز لصحيفة واشنطن بوست، إن ورقة البحث “تستخلص استنتاجات شاملة” حول سلالة متحولة من كوفيد وليس أكثر.

 

باحثون آخرون قالوا إنه لا يوجد دليل على وجود سلالة أخرى من الفيروس.

 

ويقول العلماء في مختبر لوس ألاموس إنهم حددوا طفرة فيروس (كوفيد- 19) الأصلي، ويبدو أن الطفرة تجعل هذه النسخة من الفيروس أكثر عدوى من النسخة الأصلية للفيروس.

 

وتقول الدراسة إن الطفرة تؤثر على تركيز الفيروس أو نمو البروتين الذي يستخدمه لدخول خلايا جسم الإنسان.

 

والطفرة التي أطلق عليها المختبر اسم (D614G) هي التي ركزت عليها الدراسة.

 

وفي هذه الدراسة، تم تحديد إصدار الفيروس الذي يحتوي على (D614G) على أنه طفرة “G”بينما الفيروس بدون هذه الطفرة هو الفيروس “D”، وهو الذي انتشر في ووهان.

 

ووفقا للدراسة، لم يتم مشاهدة النسخة (G) من الفيروس قبل أوائل شهر آذار. ومع ذلك، بحلول نيسان، كانت النسخة الأكثر تحديدًا من الفيروس في العالم، مما يشير إلى أنه قد يكون أكثر قابلية للانتقال من سلالة (D) الأصلية، وفق ذات الدراسة.

 

المصدر (الحرة)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق