ويعاني الآلاف من المصابين السابقين من صعوبة بالعودة لصحتهم قبل الإصابة بكورونا، ويعانون اليوم من الإرهاق والآلام وانقطاع النفس المستمر، وفقا لصحيفة “الصن” البريطانية.

 

وحذرت كلير هاستي، وهي رئيسة تجمع لدعم الذين يعانون من “كوفيد المستمر” في بريطانيا، من أن الأطباء العامين يخطئون بانتظام في تشخيص المشاكل المستمرة للمصابين على أنها قلق، قائلة: “كثير من الناس في مجموعتنا حتى يومنا هذا يخبرونهم الأطباء العامين أن سبب الآلام والأعراض هو القلق، وهم يتوهمون كل تلك الأعراض”.

 

ولا يزال فيروس (كورونا) جديدا على العلماء والباحثين، الذين يكتشفون فيه خصائص وظواهر جديدة كل شهر، ومع معاناة الملايين حول العالم من الإصابة به، إلا أن عددا كبيرا أيضا يعاني من ظاهرة غريبة، تتمثل بالمعاناة من الفيروس لأشهر ممتدة.

 

ووصفت إحدى المصابات بالفيروس، واسمها زوي وول، إصابتها “بالكابوس المستمر”، حيث لا تزال تعاني من آلام في الصدر وإرهاق “لا يوصف”، بعد شهرين من اكتشاف الإصابة، وفقا لمجلة “نيو ساينتست”.

 

أما هاري، وهو مصاب آخر، فقد شعر بصداع كبير وحكة في الجسم، تلتها حالات من ضيق التنفس، وتفاقمت الأعراض واستمر بعضها الآخر، لأكثر من 10 أسابيع، وفقا للمجلة.

 

وبالنسبة للمصابة جين، فقد أدت إصابتها ب (كورونا) إلى فقدانها حاستي الشم والتذوق، نهاية مارس الماضي، واستمرت أعراض جين لأشهر بعدها، حتى أنها خسرت 19 كيلوغراما في شهرين.

 

وتعتبر هذه الأعراض مرتبطة بالإصابة ب (كوفيد-19)، ولكن الظاهرة الغريبة تتمثل ببقائها لأشهر طويلة مع المصابين.